اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نواب يشيدون برفع السيسي للمرتبات والمعاشات

الوكالة نيوز

 

 

أكد النائب محمد الرشيدي، عضومجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة دخل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ، وأصحاب الكوادر الخاصة، وزيادة المعاشات وزيادة فئات معاش تكافل وكرامة اعتبارا من الشهر المقبل، جاءت في التوقيت المناسب وتعبرعن حرصه على دعم ومساندة المواطنين لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.


وأضاف الرشيدي، أن هذة القرارات ستخفف عن كاهل الأسر ورفع المعاناة عن المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم وتأكد عن مدى قرب الرئيس السيسى من المواطن المصرى والشعور به، موضحا أن مواقف الرئيس دائماً داعمة للمواطن المصري الذي تحمل بشكل كبير إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي حدثت مؤخرا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار عالميا.


وذكر عضو مجلس الشيوخ، أننا اعتدنا على مثل هذه القرارات من القيادة السياسية، والتي تنتصر للعدالة الاجتماعية فالرئيس وضع تحسين أوضاع معيشة المواطنين أولوية، وحرصه على حماية الأسر المصرية من التداعيات الحالية.
 

وتضمنت زيادة الأجور للعاملين بالدولة على النحو التالي: (بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً).


وشملت القرارات زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، فضلا عن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.

 

النائب أحمد نويصر : الدولة تضع المواطن على رأس أولوياتها.. وتسعى لتوفير حياة كريمة للمواطنين



ثمن النائب أحمد سعد نويصر ، عضو مجلس النواب، القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح  السيسي ، اليوم بزيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه ، وكذلك زيادة المعاشات بنسبة 15% ، و معاش تكافل وكرامة بنسبة 25% ، وزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخول إلى 30% .

وأضاف النائب أحمد سعد نويصر ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تضع المواطن على رأس أولوياتها، فالرئيس شغله الشاغل هو تخفيف الأعباء التى تواجه المواطنين ، والتى خلفتها الأزمة العالمية الراهنة ، والدولة المصرية تحاول جاهدة لتخفيف الأعباء عن المواطن المصري البسيط .
وأوضح النائب أحمد سعد نويصر ،  أن زيادة رواتب الموظفين، والمعاشات، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاءات الضريبي، وزيادة المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، اعتبارا من أول أبريل القادم، يأتي ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتمكينه من توفير حياة كريمة للمواطنين .

يشار إلى  أن الرئيس السيسى، وجه بسرعة تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من إبريل 2023 وجاءت الزيادات كالاتى : 

زيادة دخل الموظف بالجهاز الإداري بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.
زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

3500 جنيه شهرياً للدرجة السادسة وما يعادلها

5000 جنيه شهرياً للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها

6000 جنيه شهرياً لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة.

7000 جنيه شهرياً لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة

زيادة المعاشات لأصحابها والمستفيدين عنهم بنسبة 15% اعتباراً من أول أبريل 2023.

رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.

زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً اعتبارا من أبريل.

 

رئيس زراعة النواب : قرارات الرئيس تستهدف توفير الحماية الاجتماعية  للمواطنين

 

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا، بشان زيادة دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة، تؤكد حرص الرئيس توفير الحماية الاجتماعية  للمواطنين في مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية.

وقال الحصرى في تصريحات له اليوم، أن تلك القرارات من شانها تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية والطاقة، مشيرا إلى أن ما موقف الرئيس يؤكد قوة وصلابة الدولة في مواجهة تلك التحديات، وأن البلاد قادرة على مواجهتها من خلال مزيد من العمل والإنتاج.


وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ما حققته الدولة من مشروعات خلال الفترة الماضية، تعد انجازات غير مسبوقة، في مختلف القطاعات تحسب للقيادة السياسية، مستشهدا بما يحدث في قطاع الزراعة من توسع في الرقعة الزراعية بعدد من المشروعات القومية بهدف زيادة الانتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، مثمنا ما أعلنه رئيس الوزراء خلال افتتاحات اليوم بالمنيا باستهداف زراعة مليون فدان بالمنيا .


وتابع الحصرى، يحسب للرئيس السيسي، إدراكه مبكرا لأهمية قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج الزراعى، وهو ما ظهرت أهميته  في مواجهة أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية،  والتى كشفت للعالم كله أهمية القطاع الزراعي.


كما ثمن الحصرى، مشروع حياه كريمة مشيرا إلي أنه يحقق نقلة حضارية للريف المصرى المصرى


وكان الرئيس السيسى وجه الحكومة بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية:

التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً.

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.

- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.
 

رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023.


زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.

رئيس صحة الشيوخ : القيادة السياسية ليست فى معزل عن ما يعانى منه المواطن وتقدم له كل الدعم فى ظل الأزمة العالمية الراهنة
الدكتور على مهران : توجيهات الرئيس بزيادة الأجور أسعدت  المواطنين..وتؤكد أن الدولة تسعى لتلبية احتياجات المواطن


أشاد النائب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الأجور والمعاشات، موضحا أن  القيادة السياسية ليست فى معزل عن ما يعاني منه المواطن وتقدم له كل الدعم  فى ظل الأزمة العالمية الراهنة والتى يعانى منها جميع دول العالم .

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ  ، أن توجيهات الرئيس السيسى، اسعدت كل المصريين قائلا :” إن الدولة والرئيس يشعر بالمواطن ويسعى لتلبية احتياجاته سواء بالدعم النقدي أو العيني أو السلعى من معارض أهلا رمضان لتخفيض السلع والمواد الغذائية”.

كما ثمن النائب الدكتور على مهران ،  التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً، مثمنا ايضا، زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

كما أشاد النائب الدكتور على مهران ، برفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول أبريل 2023 ، مشيرا إلى ان من ضمن توجيهات السيسى التى اسعدت المصريين، كانت زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.

 

النائب أيمن محسب: قرارات الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدنى للدخول تساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين


أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسى اليوم، قرارات الرئيس السيسى اليوم، لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة ولأصحاب المعاشات والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة، تعكس حرص الرئيس على تخيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل الارتفاع غير المتوقع في أسعار السلع الغذائية والطاقة، مشيرا إلى أن الرئيس أوضح أن ما يحدث في مصر يأتي نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية.

وقال "محسب"، إن الرئيس أوضح أهمية إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى بدأتها الدولة منذ سنوات، حيث جعلت الاقتصاد المصري أكثر مرونة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية بداية من جائحة كورونا ووصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على اضطراب سلاسل الإمداد في العالم، لافتا إلى أن الرئيس أكد أن الدولة لديها رؤية واضحة لتوطين بعض الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية للحفاظ على الأمن الغذائي للشعب المصري باعتبارها قضية أمن قومي.


وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة ماضية في مسيرة التنمية بلا توقف في جميع محافظات مصر، ودعم الفرص الاستثمارية من أجل توفير ما لا يقل عن مليون فرصة عمل سنويا، لاستيعاب حجم الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الدولة كانت حريصة دائما على التوسع العمراني  من خلال استغلال الظهير الصحراوي للمحافظات وتحويلها إلى مجتمعات عمرانية تستوعب الملايين من الشعب المصري، بالإضافة إلى تحسين شبكات الطرق والكباري من أجل تشجيع الاستثمار.

وأكد "محسب"، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نجحت في تحسين حياة أكثر من 60 مليون مصري، في قري وصعيد مصر، من خلال تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية المقدمة للمواطنين، وهى الرؤية التى حرصت عليها الدولة بقيادة الرئيس السيسى ، باعتبارها أحد الركائز التى تقوم عليها حقوق الإنسان في هذا الوطن.