اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إصابة 3 فلسطينيين في الاقتحام الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر بأريحا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مخيم عقبة جبر جنوب أريحا وحاصرت منزلاً، مما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي واعتقال آخر.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا يعود لعائلة المواطن ماهر شلون، وأطلقت الرصاص الحي تجاه السكان ما أدى إلى إصابة 3 شبان، أحدهم بجروح خطيرة.

وذكر أحد ضباط الإسعاف المتواجدين في المنطقة، أن أحد الشبان أصيب بالرصاص الحي في البطن، وإصابته حرجة، وأن الطواقم حاولت إنعاشه وتقديم العلاج له، إلا أن جنود الاحتلال اعتقلوه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينين من محيط المنزل المحاصر، وأغلقت مداخل المخيم، ومنعت مركبات الإسعاف والصحفيين من الدخول إليه، واستخدمت مواطنا وطفله كدرع بشري.

وتواصل قوات الاحتلال، حصارها المشدد لمدينة أريحا وقراها، لليوم الثالث على التوالي، وتعيق وصول السكان إلى المدينة أو الخروج منها، وتجبرهم على الوقوف والانتظار لساعات طويلة، على الحواجز العسكرية، التي تقيمها على مداخل المدينة الرئيسة، إضافة إلى إغلاق الطرق الفرعية، المؤدية إليها.

وعقب انسحابها من المخيم، استولت قوات الاحتلال على مركبة لأحد الأشخاص، بعد تحطيم زجاجها.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين يوسف قيس عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، والشاب أحمد وليد بدارنة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم.

وفي السياق، أكدت السلطات الفرنسية، الاثنين، على أنها تعتبر أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين غير مقبولة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وتستمر حالة التوتر في شمال الضفة الغربية بعد اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على قرية حوارة، كما تشدد قوات الاحتلال الإسرائيلية عمليات التفتيش على الحواجز في محيط نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال ما زالت تغلق حواجز حوارة وعورتا وطريق المربعة وزعترة، وإغلاق مدخل بيتا بالمكعبات جنوب نابلس، فيما تعيق حركة المواطنين على مدخل بلدة صرة جنوب غرب المدينة، وتنتشر على مداخل المدينة.