اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمرو السنباطي: خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء قضية أمن قومي

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وممثل دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، على أهمية  خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء باعتبارها قضية أمن قومي، وقال أن ذلك يؤكد أن الدولة المصرية لديها إرادة حقيقة للانطلاق نحو جمهورية ترفع شعار يد تبني واخرى تحمل السلاح لتدحر الإرهاب.

وأضاف النائب عمرو السنباطي أن ما أعلنه الرئيس عن دحر الارهاب أثلج صدور المصريين، خاصة أن العمليات الإرهابية كانت تعرقل حياة المواطنين والتنمية ايضا، موجها تحية شكر وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة على ما قدموه من تضحيات أثناء المواجهة مع معركة الإرهاب لتطهير سيناء من دنس الإرهاب.

وقال النائب عمرو السنباطي أن رسائل  الرئيس التي حذرت من الشائعات والاكاذيب تدعونا للحذر، مشددا على أهمية تكريس صناعة الوعي والتصدي لمحاولات بث حالة من عدم الثقة والتشكيك المستمر في تحركات الدولة المصرية و مؤسساتها بما يخدم أهل الشر.

وأكد النائب السنباطي أن لولا الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل عودة الاستقرار بسيناء وتطهيرها من الإرهاب، ما استطاعت الدولة أن تنطلق نحو التنمية والاستثمار، مشيرا إلى أن التنمية هى السلاح الأهم للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار على أرض الواقع.

وقال النائب السنباطي أن جهود الدولة لتنمية سيناء بمثابة عبور جديد مشيرا لما أعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، من إنفاق 610 مليارات جنيه كاستثمارات منفذة وجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء، وإحداث ربط كامل بين غرب قناة السويس وسيناء، من خلال مجموعة من الأنفاق والكباري لخدمة التنمية".