اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مستقبل وطن ينظم أنشطة خدمية للمواطنين في المحافظات

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة لتلبية احتياجات المواطنين، وأيضا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

محافظة الجيزة

كما اختتمت أمانة الجيزة، تنظيم  القافلة الطبية المجانية، للكشف عن أمراض العيون، في قرية المنصورية بمركز منشأة القناطر، حيث وقعت الكشف الطبي على 384 حالة ما بين مياه بيضاء وزرقاء وشبكية، وتم تقديم العالج بالمجان، فى نهاية أعمال القافلة.

كما وقعت أمانة الحزب بالمحافظة، مبادرة دروس تقوية المجانية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، بمقر أمانة قسم الوراق، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الفصل الدراسي الأول الذي استحق إشادة أولياء الأمور.

وأيضا نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة عن الزواج المبكر وختان الإناث، وتوعية الأسر لخطورة المخدرات، وحضر الندوة 150 امرأة تمثل كافة فئات المجتمع المصري والشارع الجيزاوي.

وكذلك واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، بتوفير سيارات غذائية متنقلة تجوب قرى مركز البدرشين، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث تم التواجد بقرية "مين رهينة" وسط إقبال كبير من الأهالي على شراء السلع الأساسية من الأرز والسكر والمعلبات والبقوليات والزيوت واللحوم المجمدة، وكل ذلك بأسعار مخفضة.



محافظة المنوفية

وفي المنوفية، أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرض أهلا رمضان لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين في قرية ميجريا بمدينة أشمون، وشمل المعرض كافة أنواع السلع والزيوت والمكرونات والسكر والسمنة والأرز وغيرها من المنتجات الغذائية، وسط إقبال كبير من المواطنين على شراء السلع.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية لخدمة أهالي قرية سوهاج، بمركز اشمون، تحت عنوان قوافل الخير، وشملت التخصصات "باطنة، صدر، اطفال، جلدية، عظام، انف واذن"، مع إجراء التحاليل الطبية، وقدمت القافلة  الكشف الطبي على 320 حالة في التخصصات، وسط إقبال كبير من الأسر وذويها، بمشاركة نخبة من الأطباء المختصصين.

وأيضا أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، حملة تحت شعار " بلدنا نظيفة" في قرى مركز مدينة منوف، حيث انطلقت الحملة في قرية طملاوي، واستهدفت تسوية جميع الشوارع الرئيسية بقرى منوف، كما سيتم القضاء على جميع أماكن تجمعات القمامة، وذلك بمشاركة فرق من شباب الحزب.

محافظة بني سويف

وكذلك نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، قافلة سلع غذائية كبيرة متنقلة، لتجوب كافة مراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، بعدد من قرى مركزي الشفن والسمسطا، وتضمنت القافلة عدد 9 سيارات محملة بسله غذائية مخفضة عن مثليها في الأسواق، والتي شملت عدد 5 سيارات بقرى مركز الفشن، وسيارتين بقرية الشنطور بمركز سمسطا، وسيارتين متنقلين بالشوارع من أجل دعم القافلة.

وشملت القافلة المتنقلة، عدد من السلع الغذائية، وهى الأرز والسكر والمكرونة، التونة، سمن نباتي، وكل ذلك وسط إقبال كبير من المواطنين على الشراء.

وكذلك نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية في قرية كفر ناصر بمركز ببا، لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، وذلك بالتعاون مع مركز اهناسيا، وتضمن الكشف الطبي، توفير العلاج والتحاليل اللازمة بالمجان، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الاكثر احتياجا،  ووقعت القافلة الكشف على عدد 700 مواطن، في تخصصات أطفال وباطنة وعظام، وسط إقبال كبير من المواطنين أيضا.

محافظة جنوب سيناء

ونظمت أمانة الحزب بمحافظة جنوب سيناء، مارثون رياضي شبابي للجري بين مدينة طور سيناء، بمشاركة 500 شاب وفتاة من مختلف المدينة، وذلك في إطار دعم الشباب والرياضة والمتفوقين للتنافس الشريف المنبي على الإيمان والعمل، وتشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة، وانطلق الماراثون من أمام ديوان عام المحافظة وصولاً إلى ميدان افريقيا، حيث تم تقديم التهنئة والجوائز الأولى بالسباق خلال الماراثون.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة ، ندوة تثقيفية حول دور الإعلام وكيفية الظهور الإعلامي المميز، بمقر أمانة مدينة طور، حيث شهدت استجابة سريعة من الحضور وقيادات الحزب، وذلك للعمل على نشر الوعي والارتقاء بالافكار.

محافظة أسيوط

وكذلك نظمت أمانة حزب محافظة أسيوط، قافلة طبية مجانية في قرية قلوصنا بمركز سمالوط، وكشف نحو 265 حالة، ولاقت القافلة أقبال كبير.

محافظة الإسماعيلية

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، معرض لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، في قسم ثان، وسط إقبال كبير، بعد المبادرة التي نظمتها الأمانة قبل ذلك لتوفير السلع بأسعار قليلة. 

محافظة الفيوم

وأيضا نظمت أمانة حزب محافظة الفيوم، قافلة طبية مجانية، في بندر اول بالفيوم، وشملت القافلة عدد من التخصصات، بالإضافة إلى إجراء بعض التحاليل الطبية بالمجان، وسط إقبال كبير من المواطنين.

محافظة الاسكندرية

كما أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرض لبيع منتجات الأسر المصرية، لأهالي قسم رمل ثان، وشمل المعرض بيع المشغولات اليدوية بأسعار مخفضة مدعمة، وذلك في مناطق القلعة والصالحية والبكاتوشي.

 

محافظة أسيوط

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة،ندوة توعوية عن التواصل الإجتماعي لشرح أهميته ودوره بالمجتمع، وذلك بمقر أمانة مركز البدراى، وتناولت الندوة أهمية التواصل الإجتماعي في تفريغ الشحنة السلبية داخل الإنسان وأنه يقوم بتعليم الإنسان  مهارات التعامل مع الحياة.

كما نظمت الأمانة احتفالية كبرى تحت عنوان " التعليم من أجل مناهضة العنف"، في إطار اهتمام الدولة بالمرأة والفتاة، وذلك على مسرح مدرسة الجامعة  الثانوية المشتركة باسيوط، وبدأ اللقاء بزيارة معرض الرسم الخاص بمسابقة "كيف ترى مستقبلك"، وانطلقت فاعليات الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة للمشاركين في الحفل الذين أكدوا أهمية دور المرأة للأسرة والمجتمع.

وعلى هامش الحفل قدم أطفال مركز ديروط عدد من العروض الفنية الراقصة، والقاء الشعر على الحاضرين، وفي نهايته كرم الأطفال الفائزين في مسابقة الرسم والقاء الشعر بشهادات تقدير وجوائز عينية.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية عن مخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس في الوحدة الحزبية بالشيخ نجيب بمركز القوصية، وتناولت الندوة الحديث عن حروب الجيل الخامس  ومحاولات خلق التوتر وكل ما يعكر صفو مصر  والمصريين.

محافظة مطروح

وكذلك نظمت أمانة حزب محافظة مطروح، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في مستشفى سيوة المركزي، بالتعاون مع نوادي روتاي، وشملت تخصصات مختلفة متعددة، وسط إقبال كبير من المواطنين.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، دورة تدريبية عن البروتوكول السياسي والاتيكيت، بحضور عدد من أمناء الحزب، واستهدف البرنامج أعضاء هيئة مكتب المحافظ وأعضاء الأمانة النوعية، وكافة أعضاء الحزب، كما تناولت الندوة أهمية التفاوض والاقناع.