اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أحمد نويصر: ما حدث من تطوير وتنمية فى سيناء بمثابة عبور ثانى

الوكالة نيوز

ثمن النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء. 

وأضاف النائب أحمد سعد نويصر، أن الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة تعتبر بمثابة عبور جديد لسيناء، فإذا كان العبور الأول في أكتوبر 1973 بغرض تحرير الأرض، فالعبور الثاني بغرض التنمية الشاملة.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، الى إن جامعة العريش أصبحت جامعة مستقلة بعدما كانت فرعا من جامعة قناة السويس وتم فيها تطوير بجميع الكليات بتكلفة تجاوزت المليار جنيه للجامعة فروعها المختلفة.

كما ثمن النائب أحمد سعد نويصر، ما تم في المجال الصحي، حيث تم تقديم أكثر من 50 مركزا صحيا ومستشفى بتكلفة تجاوزت 4 مليارات جنيه بين إنشاء كامل لأبنية صحية حوالي 12 مستشفى و38 مركزا صحيا وتطوير الموجود بالفعل وذلك بأرقى مستوى في التنمية والتطوير على جميع المستويات سواء الأبنية الصحية أو الأجهزة الطبية.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، أن الرئيس السيسي أكد في 2014، أن هناك بعض الجهات ترغب أن تكون سيناء بؤرة إرهاب، ولكن الرئيس أكد أنه "لن يستطيع أحد أن يكسر إرادة المصريين"، وأن ما حدث الآن هو إنجاز حقيقى للدولة المصرية.