اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمروعكاشة: تطوير وتنمية سيناء إنجاز حقيقى للدولة المصرية

الوكالة نيوز

قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، ان تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، يؤكد قدرة الدولة على تحدى الصعوبات، وان الدولة المصرية نجحت فى مواجهة مخطط  الصعاب في سيناء، من خلال التنمية والتطوير.

وأضاف النائب عمرو عكاشة، أن ما تم في سيناء معجزة بكل المقاييس، وأن هناك مشروع “تنمية 109 آلاف فدان، وسيتم عمل مراكز لوجستية لخدمة مناطق هامة في سيناء”، كما إن هناك خدمات اجتماعية وثقافية، ومنافذ للسلع التموينية، وقصور الثقافة والمراكز الشبابية، بجانب أن هناك العديد من المساحات الصالحة للزراعة، في سيناء، ولكن هناك تحدي وجود المياه، تم إضافة 450 ألف فدان للزراعة في سيناء.

وأكد  عضو مجلس الشيوخ،   ان اهتمام الدولة بمنظومة الصحة فى سيناء، ظاهر بقوة حيث أن أرقى ما وصل إليه العلم في بناء المستشفيات والمنظومة الصحية، موجود في سيناء، مشيرا إلى أن هناك مستشفى شرم الشيخ الدولي، لتصبح أول مستشفى خضراء على مستوى الجمهورية.

هذا وقد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.