اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامي: المشاريع القومية في سيناء وتنميتها توفر آلاف من فرص العمل

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس  النواب، على أهمية المشاريع التي أعلن عنها الرئيس السيسي، خلال تفقده المعدات العسكرية المشاركة في تنمية وإعمار سيناء. قائلة: انها تتيح عشرات الآلاف من فرص العمل لأبناء سيناء وغيرهم من المصريين.

ونوهت ولاء التمامي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، البدء في تجهيز 600 ألف فدان للزراعة فى سيناء مع نهاية العام الجارى، فى إطار خطة تنمية وإعمار سيناء. قائلة: أن مقومات زراعة كل هذه المساحة من المياه وغيرها موجودة، وناك عمل جارٍ الانتهاء منها كل المحطات اللازمة لذلك.

وأوضحت عضوة مجلس النواب، أن إصرار الدولة المصرية، على النهوض بسيناء، عبر خطة تنموية شاملة والنجاح في ذلك خلال سنوات معدودة. وإحداث نقلة هائلة بها وملموسة لدى الجميع في مجال البنية التحتية والطرق والكباري والزراعة ومياه الشرب وغيرها من مجالات التنمية الصناعية والسياحية. مشددة: بوجود إرادة سياسية ضخمة لتنمية سيناء وإعدادها للمستقبل.

وأكملت التمامي، أن تنفيذ 52 مشروعا فى قطاع مياه الشرب تجاوزت 15 مليار جنيه، داخل سيناء، حيث كانت تغطية مياه الشرب، في 2014  تصل إلى 84 %، والآن أصبحت 98 % من خلال شبكة مستقرة موجودة. وإنفاق مصر ما يزيد عن 600 مليار جنيه لتنمية سيناء، هو رد عملي من جانب قيادتها السياسية على كل دعاوى الكذب تجاه الدولة المصرية.

واختتمت: نرفع أسمى آيات التقدير لقيادتنا السياسية على كل هذه المشاريع الطموحة، وتحولها من القول إلى الفعل للارتقاء بسيناء الغالية، لمصلحة المصريين جميعا وأهلها بالمقام الأول.