اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: تنمية سيناء إنجاز حقيقي بالجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

قال النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن النهوض بسيناء، عبر خطة تنموية شاملة والنجاح في ذلك خلال سنوات معدودة، وإحداث نقلة هائلة بها في مجال البنية التحتية والطرق والكباري والزراعة ومياه الشرب وغيرها من مجالات التنمية الصناعية والسياحية، يؤكد على الإرادة السياسية الضخمة لتنميتها وإعدادها للمستقبل.

ونوه الدكتور حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم،، إلى تصريحات الرئيس السيسي، على هامش تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، محذرا من حرب الشائعات على مصر، والتي وصلت إلى حجم غير طبيعي وإلى حد أن مصر ستبيع قناة السويس. ووصلت الفبركة لفيلم كامل بأن مصر ستبيع القناة بنحو تريليون دولار. مشيرًا إلى وعي المصريين بهذه الحملة السافرة.

في سياق متصل ، قال وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن ما يتم على أرض سيناء يدحض كل هذه الشائعات، فهناك تنمية ضخمة، والدولة المصرية خططت لإنشاء بنية تحتية متطورة كاملة  في سيناء، لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة. مشيرا: إلى تنفيذ 52 مشروعا فى قطاع مياه الشرب تجاوزت 15 مليار جنيه، داخل سيناء، وأن تغطية مياه الشرب كانت في 2014  تصل إلى 84 %، والآن أصبحت 98 % من خلال شبكة مستقرة موجودة.

واختتم  د خضير، أن إنفاق مصر ما يزيد عن 600 مليار جنيه لتنمية سيناء، هو رد عملي من جانب قيادتها السياسية أفحم الكاذين والمضللين والقوى المتربصة بالوطن.