اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حزب مستقبل وطن يحارب الغلاء .. وينظم سلسلة فاعليات جماهيرية بجميع محافظات الجمهورية

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

محافظة الجيزة

واصلت أمانة مركز أطفيح، تنظيم القافلة الطبية المجانية، في جميع التخصصات بقرية الكداية، مع تقديم العالج بالمجان، وفى نهاية أعمال القافلة قامت بتكريم الفريق الطبى بالكامل.

كما وقعت أمانة قسم الوراق، بروتوكولًا مع أكادميية نايل سبورت لتقديم خصم لأعضاء الحزب نسبته 30% على العضوية، وكذلك الاشتراك في كافة كافة الألعاب التي تتيحها الأكاديمية، وذلك تشجيعًا للشباب والنشء على ممارسة الرياضة حفاظًا على صحتهم وجتنيبهم طرق السوء.

 

محافظة القاهرة

وفي القاهرة، واصلت أمانة قسم المطرية، لليوم الثاني على التوالي، تنظيم القافلة الطبية المجانية، شاملة جميع التخصصات الطبية، وتقديم العالج للحالات المحتاجة بالمجان، وشهدت القافلة الطبية إقبالًا كبيرا من المواطنين.

كما وقعت أمانة قسم قصر النيل، بروتوكول تعاون مع إدارة غرب القاهرة التعليمية من خلال التنسيق مع مدرسة الجزيرة الرسمية التجريبية للغات بالزمالك لعقد ندوات تثقيفية بها، تحت عنوان لا للعنف والتطرف والاهارب.

قامت شياخات المثلث العاشر العاشر وزهراء الأهالي بمشاركة أمانة العمل بقسم مدينة نصر 3، بتوزيع عدد من المساعدات العينية للمواد الغذائية، علي الأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين، وأيضا بيع عدد كبير من   الدواجن بسعر رمزي بهدف دعم المواطنين.

محافظة الاسكندرية

أما في محافظة الإسكندرية، كرمت أمانة قسم العامرية أول، الطلبة المتفوقين بمدرسة "أبو عبيده بن الجراح"، ومدرسة "غيث مجعة  الابتدائية" بإدارة العامرية التعليمية؛ وذلك تشجيعًا لهم، ودفعهم لمزيد من النجاح والتفوق.

وفي سياق أخر، وزعت الأمانة، عدد من سلات القمامة الحديدية بشوارع الحي، وذلك بحضور مدير إدارة الطرق الحي، ومدير المتابعة بالحي.

كما نظمت أمانة الشباب بقسم الرمل ثانِ، ندوة توعوية وتثقيفية، تحت عنوان "لا للتنمر"، ضمن فاعليات  مبادرة "تَجَمَّل بالاخلاق"، وذلك حرصًا من الأمانة للتواجد بنين شباب القسم بهدف إعادة بناء اإلنسان وتطوير المجتمع المصري، فى إطار رؤية مصر 2030، ودعمًا للجمهورية الجديدة.

كما أقامت أمانة العامرية أول بتوزيع عدد من سلات القمامة الحديدية بشوارع الخي، وذلك بحضور مدير إدارة الطرق الخي، ومدير المتابعة بالحي.

محافظة أسيوط

عقدت أمانة الشباب بالمحافظة، دورة تدريبية، حتت عنوان "كن قائداً" وذلك لتأهيل الشباب للمناصب القيادية والعمل بروح الفريق لرفع كفاءة شباب الحزب بمنهج علمي منظم بحضور أعضاء هيئة مكتب الأمانة وشباب الحزب.

كما نظمت أمانة مركز القوصية، ندوة تثقيفية، عن تيسري الزواج والحد من المهور، وذلك في مقر الأمانة، وتناولت المحاضرة فوائد تيسري الزواج لأهل الزوجين وتعاليم الدين المحفز للزواج بأقل التكاليف والبعد عن المغالة التي تكون عواقبها وخيمة على الطرفين.

محافظة أسوان

وفي محافظة أسوان، أطلقت أمانة مركز إدفو، قافلة طبية جمانية للكشف علي الأطفال، تخت شعار "أطفال أصحاء"، وشملت القافلة الكشف وإجراء التحاليل الطبية، كما شهدت القافلة الطبية إقبالًا كبيرا من  الأهالي وذويهم.

كما واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، التصفيات الأولى من المرحلة الثانية بمسابقة "أوائل الطلبة"، بنين مدارس المرحلة الثانوية، والتي شهدت منافسات قوية بني صفوف الطالب والطالبات.

محافظة البحيرة

كما أطلقت أمانة مركز إدكو، المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وذلك فى المساجد الكبري بقرية 6 أكتوبر، وبمشاركة ما يزيد عن 700 متنافس من مختلف الأعمار السنية.

محافظة بني سويف

كما نظمت أمانة مركز إهناسيا، إحتفالية لتكريم المدارس المشاركة والفائزة بالنسخة الثانية من مسابقة "أوائل الطلبة"، للمراحل التعليمية "إبتدائي، إعدادي، ثانوية"، على مستوى المركز.

وشهدت النسخة الثانية من مسابقة اوائل الطلبة مشاركة 150 مدرسة على مستوى مركز إهناسيا، بواقع 91 مدرسة إبتدائية و51 مدرسة إعدادية و8 مدارس ثانوية.

محافظة الغربية

وأيضا واصلت أمانة مركز السنطة، لليوم الثالث علي التوالي، من توفير عدد من السلع الغذائية المدعمة، ومن أبرزه منتج الأرز الأبيض الفاخر بالمعرض الدائم.

كما نظمت أمانة المراة بمركز المحلة، ندوة توعوية تخت عنوان "خليك أدها .. لا للإنتحار"، وءلك داخل فصول مدرسة المحلة الثانوية التجارية الصفا بنات، وتناولت مناقشة أسباب الانتحار وكيفية وطرق العلاج منه ووسائل البعد عنه.

محافظة الإسماعيلية

وفي محافظة الإسماعيلية، شاركت أمانة مركز فايد، فى محلة زراعة وتشجري عددًا كبريًا من الطرق الفرعية والميادين بالوحدة المحلية بقرية فنارة، بالتعاون مع رئاسة مركز، يأتى ذلك ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

محافظة مطروح

وواصلت أمانة مركز الحمام بمحافظة مطروح، فى استقبال شكاوي المواطنين، لبحثها ووضع تصور حللها.

وتضمنت شكاوى أهالي قري البنجر، حول قطاع الاتصالات، وقامت الأمانة بإعداد مذكرة حول مطالب الأهالي، وبما تم من رصد المطالب لعرضها على أمانة الخزب بالمحافظة، ووضع حلول فورية لها من أجل تلبية ملطالب الأهالي في قنا.

محافظة المنوفية

واستكملت أمانة مدينة منوف، إقامة سلسلة المعارض لبيع السلع الغذائية ومستلزمات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، للمواطنين في قرية سنجرج، وشمل المعرض جميع المستلزمات، في مقدمتها السلع الغذائية والمفروشات وملابس العيد والأدوات المنزلية، وشهد المعرض إقبالًا كثيفًا، بسبب أسعاره المخفضة وجودة المعروضات.

كما نظمت أمانة المرأة بالمدينة أيضا، ندوة تثقيفية لتوعية سيدات قرية طمالي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وحضر فيها عدد كبري من سيدات قرية دبركي جبانب سيدات طمالي.

محافظة القليوبية

نظمت أمانتا الصحة والتعليم بمدينة الخصوص، قافلة طبية جمانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من المتخصصين الاستشاريين، وذلك فى مجنع عيادات السيدة عائشة الإسلامي، وشملت تخصصات متعددة، منها باطنه، أطفال، مخ وأعصاب، عظام، جلدية، نساء وتوليد، أسنان، عالج  طبيعى، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية بخصم يصل 50%، وتقديم العالج للحالات المحتاجة بالمجان، وشهدت القافلة الطبية إقبالًا كبريًا من المواطنين.

كما تمكنت أمانة مركز أبو تشت، من توفري ما يزيد عن 10 أطنان من السلع الغذائية والضرورية لبيعها على المواطنين بأسعار مخفضة، فى قرية الشرقي مسهود، وذلك بالتنسيق مع الشركة املصرية لتجارة السلع 
الغذائية، حيث مت طرح 4 أطنان من السكر بسعر 5.14 جنيه للكيلو، و4 أطنان من األرز بسعر 5.14 جنيه، و2500 زجاجة زيت بسعر 35 جنيهًا، وكميات من اجلنب األبيض بـ ـ8 جنيهات، والتونة بـ17 جنيها، لتخفيف عن كاهل المواطنين.

محافظة الوادي الجديد

كما نظمت أمانة مركز بلاط، ندوة صحية فى مدرسة بلاط الإعدادية، عن سوء استخدام المضادات الحيوية، بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة التعليمية ببلاط، وفى سياق أخر، نظمت امانة أيضا ندوة صحية، فى مدرسة المستقبل بالزيات، عن الأمراض المرتبطة بالنظافة الشخصية.

كما نظمت أمانة مركز الخارجة، ندوة تثقيفية عن "مشكلات الطلاب في العملية التعليمية"، فى مدرسة  الخارجة الثانوية الفنية للبنات، وتهدف الندوة إلى تعريف الفتيات خصائص ومتطلبات المرحلة، والظواهر والسلوكيات الخاطئة المنتشرة بنين الفتيات والشباب في هذه المرحلة.

وأيضا تطرقت الندوة إلى أهمية التمسك بالقيم الإيجابية، ونبذ القيم السلبية التي طرأت على المجتمع الواحاتي، وكذلك أهمية إعلاء قيم الولاء والانتماء للمجتمع، ونبذ التطرف والغلو في التفكري والاعتقاد، وتدعيم قيم الهوية المصرية الأصيلة.

 

محافظة جنوب سيناء

وفي هذا السياق، نظمت أيضا أمانة مدينة طور سيناء، إحتفالية لتكريم أعضاء هيئة التدريس بمدرسة المجمع التعليمى، وذلك لجهودهم في إثراء وخدمة العملية التعليمية بالمحافظة، وكان ذلك تحت إشراف وتنفيذ الوحدة الحزبية بالطور الجديد.