اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على سيدة في مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وكالة "معا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت، صباح اليوم الخميس، الرصاص تجاه سيدة فلسطينية من مدينة القدس، وذلك بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأعلنت الإذاعة العبرية، إطلاق النار صوب سيدة فلسطينية قرب معاليه أدوميم للاشتباه بمحاولتها تنفيذ عملية طعن.

بينما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت: "إطلاق النار نحو فلسطينية قرب معاليه أدوميم للاشتباه بمحاولتها تنفيذ طعن".

وأشارت قناة ريشت كان العبرية، إلى أن السيدة من أبو ديس وحالتها متوسطة جراء إصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، زاعمة بأن الفلسطينية استخدمت سكينًا خلال محولتها تنفيذ عملية طعن.

وقد أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، عن قلقها من ارتفاع مستويات العنف في إسرائيل والضفة الغربية.

وقالت الخارجية الأمريكية: نخشى من تؤدي مداهمة إسرائيل لنابلس لانتكاسة في جهود التهدئة، مشيرة إلي أننا معنيون بأمن إسرائيل لكننا قلقون بعد وقوع ضحايا مدنيين في نابلس، نقلا عن العربية نت.

وقد أدانت وزارة الخارجية السعودية، أمس، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس الفلسطينية، مما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابة آخرين.

وأكدت الوزارة رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، مشددةً على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والاعتداءات الاسرائيلية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية. 

كما أعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وقد طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بوقف الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية.

وأكد غوتيريش على أنه لا يمكن تغيير وضع القدس بأي إجراءات أحادية، مشيرا إلي أن وضع القدس أصبح هشا بسبب الاستفزازات وأعمال العنف بالأماكن المقدسة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلن سفير دولة فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، عن مصرع ثمانية لاجئين فلسطينيين، بينهم 3 أطفال في مخيمي النيرب والرمل شمالي سوريا جراء الزلزال.

ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشهر الجاري، الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين، الذين قضَوا في الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.