اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مدحت الكمار: حديث الرئيس السيسى بالقمة العالمية للحكومات 2023 اتسم بالمصارحة والمكاشفة

الوكالة نيوز

 

قال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن مصر واجهت تحديات حقيقية مؤلمة للوصول للجمهورية الجديدة، التي تزدهر بعشرات المدن الجديدة والعاصمة الإدارية ونهضة شاملة في القطاع الزراعي والصناعي، ونقلة كبرى في البنية التحتية في البلاد.

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم بالعديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة، وبتوجيهات الرئيس السيسي وقراراته في الكثير من المجالات، للنهوض بالوطن ودفعه للأمام، مشيرا إلى مبادرات الإسكان الاجتماعي لبناء مليون وحدة للشباب، ومبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة "حياة كريمة"، والتي حظيت باهتمام  محلي وعالمى.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن المبادرات الرئاسية غيرت وجه مصر، ومنها حياة كريمة التي تعمل على تغيير وجه الريف، وتعد من أهم الإنجازات الحقيقية على الأرض، خاصة وأن القرى والصعيد ظل يعانى ومهمش لسنوات طويلة، ومن ثم إعادة تعميره وتأهيله، كان من أهم التحديات التى استطاعت الدولة المصرية أن تخطو فيها، خطوات جادة وحقيقية على أرض الواقع.

وأشار مدحت الكمار، إلى حديث الرئيس السيسى، أثناء مشاركته فى فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 بدبى، حيث كشف من خلاله حجم التحديات التى واجهت الدولة المصرية، واتسم بالمصارحة والمكاشفة ووضع الأمور فى نصابها، بداية من التحديات الداخلية والتحديات الخارجية، ومواجهة وحش الإرهاب والتفكير لإحداث نقلة كبرى بالوطن.

واختتم النائب، بالتأكيد على أن ما يتم في مصر طوال 10 سنوات ماضية منذ 2013 قصة حقيقية للفداء والتضحيات من أجل الوطن ورفعته، ودفعه للأمام، والفضل فيه للرئيس السيسي.