اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ناصر هدية: مشاركة السيسي في القمة العالمية للحكومات بالإمارات ناجحة

الوكالة نيوز

قال النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات في الإمارات، ناجحة بمختلف المقاييس، وكانت فرصة لاستعراض التجربة المصرية في التنمية أمام عشرات الدول، واستعراض الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة بالبلاد عبر المشاريع العملاقة التي أنشأتها مصر بتوجهات قيادتها السياسية.

وأضاف هديه في تصريح صحفي له اليوم، أن مشاركة الرئيس السيسي كضيف شرف على رأس وفد حكومي رفيع المستوى في القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي، وشهدت المشاركة الأكبر لمصر على مدار نسخ القمة، ناجحة وفعالة ونوهت إلى قدرات مصر وإمكاناتها الاقتصادية والاستثمارية الناجحة والضخمة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى العديد من الرسائل المهمة التي طرحها الرئيس السيسي خلال فعاليات القمة، وتضمنت عرض السياق الذي تعيشه مصر لإدراك حجم الإنجاز الذي يتحقق برغم التحديات، وشرح أهم استراتيجيات وأولويات الدولة المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، والتأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط مصر بالأشقاء العرب ورفض أي مزايدة في هذا الشأن أو محاولة الإساءة لها.

وأردف نائب الصعيد، أن استعراض الرئيس السيسي كذلك نجاح مصر في القضاء على الإرهاب واسترداد الدولة بعد أحداث 2011، يؤكد على القيادة السليمة لمصر طوال السنوات الماضية.

واختتم النائب ناصر هديه، بالتأكيد على أن مشاركة الرئيس السيسي للقمة العالمية للحكومات في الإمارات دلالة جيدة على قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية، كما أن تواجد مصر في مثل هذه المحافل الاقتصادية والسياسية العالمية مكسب كبير على مختلف الأصعدة.