اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هيئة الاستثمار تعلن امام البرلمان : 9 شركات عالمية تحصل علي الرخصة الذهبية

الوكالة نيوز

اعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن منح ٩ شركات للرخصة الذهبية بقرار رسمي من الهيئة جاء ذلك في تصريحات علي لسان  عمرو أبو الفتوح مدير عام الاستثمار الأجنبي بالهيئة العامة للاستثمار خلال الاجتماع المنعقد حاليا للجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب مشددا. علي اهمية هذا القرار لانه يأتي في اطار تكليفات رئاسية من للرئيس السيسي خاصة وان الرخصة الذهبية تشمل منح كافة الموافقات والتراخيص من منفذ واحد، وتعتبر نافذة وسارية بذاتها، وتصدر من مجلس الوزراء مباشرة، وهى تطور كبير للتسهيل على المستثمرين.
 

والمح ابو الفتوح الي ان الرخصة تم منحها بعددمن الشركات العالمية نقل شركة هايير اليكتريك وشركة بيكو العالمية على الرخصة الذهبية، وفى مجال الصناعات الدوائية وكذلك شركة عالمية فى مجال الصناعات المغذية للسيارات، وشركة أخرى فى مجال الصناعات الغذائية، وشركتين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء.

ومن جانبه كشف باسم عبد العزيز، مدير عام المكتب الفنى لرئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن أن جملة التكاليف والمصاريف بلغت 2 مليار و49 مليون جنيه ومن ثم نتج عن ذلك صافي أرباح قسمته مليار و275 مليون جنيه.

وأضاف بعدها مدير عام المكتب الفنى لرئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن جملة الإيرادات في الحساب الختامى لموازنة الهيئة العامة للاستثمار عام 2021/2022 بلغت 3 مليار و325 مليون جنيه.

يشار إلى أن اللجنة عقدت لها اجتماعين أمس الثلاثاء، الأول ناقشت خلاله حساب ختامي موازنة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للسنة المالية 2021/2022/ كما ناقشت اللجنة فى اجتماعها الثانى حساب ختامي موازنة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء للسنة المالية 2021/2022.

كانت اللجنة عقدت أول أمس الاثنين، اجتماعا لها لمناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للبريد للسنة المالية 2021/2022، وكذلك مناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي للسنة المالية 2021/2022.