اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب التجمع لوزير الشباب.. مركز شباب المحلة يتم التعامل معه كأصغر مركز شباب بمصر

الوكالة نيوز

قال النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بالغربية؛ إن الرياضة مثلها مثل ملفات كثيرة جدًا، حيث الحكومة في واد والدستور في واد آخر، حيث تنص المادة 84 من الدستور على أن ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلي مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة.. إلا أن الحكومة تربط بين ممارسة الرياضة ووجود مستثمر.

واستكمل بلال كلمته: "أن الحكومة تقول إن هذا الحق للي معاه فلوس فقط، أو مركز شباب يأتي له مستثمر ثم يقرر رفع سعر الاشتراك به أو ممارسة الأنشطة"، وبالتالي الشباب أصبح بين نارين؛ إما أن يمارس الرياضة في أماكن ونوادي مجهزة لممارستها أو يذهب لأماكن غير مؤهلة بالمرة لأي أنشطة، وأكد "بلال" على أن هذا لا يعني إننا ضد الاستثمار ولكن من حق الشباب ممارسة الرياضة في المراكز والنوادي الشبابية التي توفرها الدولة.

وتحدث نائب التجمع بشأن مركز شباب المحلة الكبرى والذي يعد النادي الوحيد بالمحلة، وقبل عام طالبنا بتطويره وأصدرت الوزارة توصية بتطويره، لكن لم يحدث شيء على الأرض، أيضًا نادي 23 يوليو الذي يحتاج لدعم مالي وتطوير لائق بما حققه من نجاحات قبل 8 شهور، حيث حصد 900 ميدالية دولية، علاوة على أنه مركز شباب المحلة زود منتخابات مصر بـ14 لاعب، إلا أنه يتم التعامل معه ودعمه كأصغر مركز شباب في مصر.