اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وحيد قرقر: رسائل السيسي بشأن توافر السلع «طمأنة للمواطنين»

الوكالة نيوز

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أهمية رسائل الطمأنة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح المرحلة الثانية من مصنع سايلو للصناعات الغذائية بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: رسائل السيسي بشأن توافر السلع الأساسية للمواطنين لفترات كبيرة يدحض أي افتراءات يطلقها البعض بشأن وجود مشكلات في الغذاء الفترة المقبلة.

وأشاد قرقر، بحرص الرئيس السيسي في الحديث للمواطنين، ومتابعته لكل ما يحدث في الشارع ويشغل بال الشعب، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العالم كله.

وأشار وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إلى أهمية المشروعات القومية التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاسيما المتعلقة بالتصنيع الغذائي، مؤكدا أنه فرصة كبيرة في تأمين احتياجات المواطنين من الغذاء.

وأكد وحيد قرقر، أن التوسع في التصنيع المحلي، ضرورة كبيرة للحد من الاستيراد وتقليل الطلب على العملة الصعبة ما يساند في دعم الاقتصاد الوطني خلال هذه المرحلة الراهنة.

ودعا عضو مجلس النواب، الحكومة إلى تبني سياسة التصنيع المحلي والتوسع فيها، وإزالة أي عقبات أمامها حتى نصل لمرحلة تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد من الخارج.

وشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية.

تقع "سايلوفودز" فى مدينة السادات بإجمالى مساحة تبلغ 346 ألف متر مربع، تشمل عددا من المصانع على أحدث طراز يستخدم فيها أحدث التقنيات والمنشآت الصناعية عالية التقنية، كما تضم مساحة واسعة للتخزين والتى يتم إدارتها بمنظومات عالمية هى الأكثر تطورا من كبار الموردين الدوليين، وتشمل أيضا 14  صومعة للحبوب، ومجمع طباعة شاملا لتغليف المنتجات الصديقة للبيئة لضمان تلبية متطلبات كل مستهلك لمنتجات صحية وعالية الجودة وآمنة.