اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية تطالب بخطة إعلامية لمواجهة الشائعات التى يتم تداولها عبرالسوشيال ميديا

الوكالة نيوز

طالبت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب ، بوضع خطة إعلامية لمواجهة  الشائعات التى يتم تداولها خلال الفترة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة.

وأوضحت النائبة رحاب موسي ،  الفترة الأخيرة شهدت انتشار عدد من الشائعات والأخبار الكاذبة وصور مفبركة لبعض الأحداث بغرض نشر اليأس فى نفوس المواطنين وتشويه صورة بعض المؤسسات ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أيضا استمرار هذه السياسة والترويج لهذه الشائعات".
وثمنت النائبة رحاب موسي ،موقف الحكومة خلال هذه الفترة فى سرعة الرد على هذه الشائعات بلغة الأرقام لقطع الطريق على المشككين وكل من تسول له نفسه النيل من مؤسسات الدولة المصرية ونشر الأخبار المفبركة والحقيقة بشكل موسع للرد على المزاعم التى يتم تداولها.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية دور المواطن فى مواجهة هذه الشائعات بداية من عدم مشاركة أيا من هذه الأخبار دون الوقوف على حقيقتها، لخلق حالة من الوعى المجتمعى ومن ثم المضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة وعبور الأزمة الاقتصادية بأمان.

وأشارت النائبة رحاب موسي ، أن الأوضاع الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على العديد من دول العالم ولمصر نصيب من هذه الأحداث هناك من يستغل هذه الفترات لنشر شائعات وأخبار كاذبة ويقوم بفبركة صور لأغراض بعينها وهذا الأمر فى مختلف الدول ولكن على المواطن أن يكون أكثر وعيا وعدم مشاركة أيا من الأخبار والصور دون الوقوف على الحقائق والأرقام الحقيقة من مصادرها الرسمية.

وأكدت عضو مجلس النواب ، أن الشائعات تستهدف مرة الاقتصاد المصرى ومرة أخرى السلع والخدمات إضافة إلى بعض مؤسسات الدولة بهدف التخويف واليأس.