اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الخبيري: هدف الدولة في هذه المرحلة يتمثل في توطين صناعة الزيوت في مصر

الوكالة نيوز

أشاد النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب ، بتوجيهات حكومة مدبولى لبحث التوسع في إنتاج الزيت الخام محليًا، في إطار توجه الدولة لتوفير المنتجات المختلفة للمواطنين، خاصة من المحاصيل والسلع الأساسية، ومنها الزيت.

وأضاف النائب نادر الخبيري، أن الدولة تعمل حاليًا على التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، عبر توفير التقاوي المطلوبة، وكذا تشجيع الزراعة التعاقدية، موضحًا أنه من المقرر أن تتم زراعة نحو 150 ألف فدان فول صويا هذا العام، على أن تزيد هذه المساحة إلى 500 ألف فدان العام المقبل، كما ستتم زراعة 90 ألف فدان عباد شمس هذا العام، ومن المقرر زيادتها إلى 250 ألف فدان العام المقبل.

وشدد عضو مجلس النواب،على أن هدف الدولة في هذه المرحلة يتمثل في توطين صناعة الزيوت في مصر، مع التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية، وذلك وفق خطة تستهدف التحرك بقوة في هذا الملف لتوفير المنتجات للمواطنين، مع التمكن من توطين الصناعة في الوقت ذاته.

وأشار النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب ، إلى أهمية التنسيق بين وزارتى التموين والزراعة، لتشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية المستهدفة عبر الزراعة التعاقدية، مؤكداً أنه يتم حاليًا ربط أسعار السلع عبر البورصة السلعية، وهو ما يمثل أيضاً حافزاً لتشجيع المزارعين.