اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يلسع الأمريكان "بالقاضية".. ويضرب موعدًا مع الريال في "لقاء الكبار"

الوكالة نيوز


واصل الأهلي ابداعاته وتألقه وكتابة التاريخ ورفع رأس المصريين في المونديال كعادته وذلك بعد ان خطف تذكرة التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية وتوجه للقاء ريال مدريد في مواجهة الكبار عقب فوزه اليوم علي سياتل الأمريكي بهدف قاتل في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية 
دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني في خط الدفاع و أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في الوسط و طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم.
بدأ الأهلي المباراة بشكل جيد وسيطر علي الكرة ومجريات اللعب ولكن بعد مرور ربع الساعة الأولي دخل الفريق الأمريكي في أجواء اللقاء وتبادل السيطرة مع الأهلي ولكن لم تظهر اي خطورة من هنا او هناك علي اي من المرميين.
مع مرور الوقت بدا سياتل في التحسن وظهرت مناوراته للوصول لشباك الأهلي لكن لاعبي المارد الأحمر كانوا في كامل تركيزهم ودافعوا باقتدار.
غلب العمل التكتيكي علي اسلوب الفريقين والحذر الدفاعي مما اظهر الشوط بلا هجمات حقيقية طوال الـ45 دقيقة الأولي.
بدا سياتل الشوط الثاني بقوة بحثًا عن هز الشباك وحسم التأهل وفي الدقيقة ظهرت اول لمحة هجومية بعد تسديدة قوية من اسينسيو من علي حدود منطقة الجزاء لكن الشناوي تصدي لها بثبات.. لكن سرعان ما تدراك الأهلي الموقف وعاد للسيطرة علي زمام المباراة.
وفي الدقيقة 68 كشر الأهلي عن انيابه بهجمة غاية الروعة والسرعة بدات بمهارة فردية رائعة من بيرسي تاو بانطلاقة ومراوغات من الطرف الايمن ثم مررها لنصف الملعب وصلت عند عبد القادر في الناحية الاخري هيئها لافشة علي حدود منطقة الجزاء الذي سددها بشكل مميز مرت بجانب القائم.
نصب الأهلي السيرك للأمريكان وكانت الافضلية لها في الربع ساعة الأخيرة وظل يحاور ويناور بحثًا عن منفذ لتسجيل الهدف.. وتكلل مجهود الكتيبة الحمراء في الدقيقة 88 بعد هجمة منظمة انتهت عند أفشة سددها بشكل رائع لكنها ارتطمت في العارضة لكن الكرة ارادت ان تبتسم للأهلي وعادت لأفشة مجددًا وسددها مرة اخري وهذه المرة سكنت الشباك محرزًا هدف قاتل للأهلي.