اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: وجود خطة جيدة للتسويق السياحي ساهم في استحواذ على نسبة أكبر من السائحين

الوكالة نيوز

قال النائب خالد تامر طايع عضو مجلس النواب ،  ان  تقرير للمجلس الدولي للسياحة والسفر wttc،  كشف عن أن تغيير اتجاهات سفر المستهلكين في عام 2022 وما بعده، أن الاستدامة هي عنصر أساسي في جدول أعمال السفر، حيث يتوق المسافرون إلى تقليل انبعاثات الكربون ودعم السياحة المستدامة.

وأضاف النائب خالد طايع  فى تصريح صحفى له، ان التقرير أشار إلى أن  عام 2023 سيكون أفضل عام من حيث إنفاق المسافرين، موضحا أنه على الرغم من المخاوف بشأن التضخم وأزمة تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم، قال ما يقرب من ثلث (31٪) المسافرين إنهم يعتزمون إنفاق المزيد على السفر الدولي هذا العام أكثر مما كان عليه الحال في عام 2022.

ولفت النائب خالد تامر طايع ، الى اهمية استفادة الحكومة من زيادة الطلب على السياحة الخارجية  لمواطني الدول الغربية، وتكثيف الدعاية السياحية عن مصر، وإبراز معالمها السياحية من خلال خطة واعية مختلفة الأساليب وأفكار جديدة خارج الصندوق.

وأشار النائب خالد طايع ، ان وجود خطة جيدة للدعاية ساهم فى ارتفاع نصيب مصر من الاستحواذ على نسبة أكبر من السائحين، خاصة أن المناخ فى مصر يعتبر من أبرز النقاط الهامة التى يبحث عنها السائح.

وشدد النائب خالد طايع  على أهمية استغلال هذا الموسم لرفع نسبة الأشغال بالفنادق السياحية، مشددا على ضرورة استعداد الحكومة للموسم السياحى من خلال تشديد الرقابة على الهيئات السياحية، ورفع الوعي لدى الموظفين بكافة المنافذ السياحية، وتيسير إجراءات الشركات المنفذة للرحلات السياحية .

واوضح النائب  خالد تامر طايع عضو مجلس النواب ، ان فى ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، يصبح  السفر والسياحة احدى اقوى الوسائل فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، وخلق فرص العمل، وتحفيز النمو الاقتصادى، حيث يتمتع اقتصادنا بقوة ديناميكية وطبقة متوسطة سريعة النمو، يساهم فى نمو الصناعة المرتبطة بالسياحة، وإيجاد فرص استثمارية جيدة .