اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن الفلبين

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على أن التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الفلبين صارم، مشيرا إي أننا لا نسعى لإقامة قواعد دائمة في الفلبين بل معالجة الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

وفيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، قال أوستن: إن واشنطن ستقوم بكل ما في وسعها لتحسين القدرات الميدانية لأوكرانيا قبيل الهجوم المتوقع في الربيع المقبل، نقلا عن العربية نت.

وحول تهديد كوريا الشمالية، أشار الوزير إلي أن هدفنا دائما زيادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وسنعمل دائما مع الحلفاء للتأكد من وجود قوات ذات مصداقية في المنطقة.

وشدد أوستن على أننا ما زلنا ملتزمون بردعنا الموسع ونحن جادون جداً في ذلك.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديميتري بيسكوف، على أن تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ جديدة بعيدة المدى لن يغير مسار العملية الخاصة، وسيؤدي إلى تأجيج الصراع في البلاد.

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، إلى أن المسعى الرئيسي لروسيا هو تحقيق أهداف العملية العسكرية، لافتا إلى أن واشنطن دمرت القواعد القانونية لمعاهدة ستارت الجديدة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وأوضح بيسكوف أن البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو بما في ذلك الأقمار الاصطناعية تعمل على مدار الساعة ضد روسيا.

وشدد بيسكوف على أنه لا مفاوضات منتظرة في الوقت الحالي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

وفي السياق، أعلنت القوات الموالية لروسيا في منطقة دونيتسك، الأربعاء، عن تطويقها لمدينة باخموت ونشن ضربات على القوات الأوكرانية، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، قال رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روجوف، إن الضربات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوريجيا منهجية، وهي جزء من خطة استراتيجية عامة لتعطيل إمدادات القوات الروسية.
وأضاف: "هنا ليس عليك أن تكون استراتيجيًا عظيمًا لفهم ما يفعلونه. تنظر إلى الخريطة: إذا قطع العدو [الطريق]، سيختفي الطريق البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، مما سيؤدي لقطع الإمدادات عن منطقتي زابوريجيا وخيرسون"، نقلا عن وكالة تاس.

وتابع قائلا في مقابلة مع برنامج ليتوشكا على قناة "آر تي": "الضربة الأخيرة على الجسر بالقرب من ميليتوبول - هي إجراءات منهجية عالية الجودة لتعطيل طرق الإمداد لكل من السكان المدنيين والجيش."