اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كوريا الجنوبية: من المرجح بقاء القوات الأمريكية حتى لو أعيد انتخاب ترامب

قال وزير كوريا الجنوبية المكلف بالشؤون المتعلقة بكوريا الشمالية المجاورة، في مقابلة تلفزيونية، إنه من غير المرجح أن تخفض الولايات المتحدة قواتها في كوريا الجنوبية حتى لو فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإعادة انتخابه.

يونهاب: كوريا الشمالية تجري مناورات بالذخيرة الحية قرب الحدود البحرية بين الكوريتين

أعلن مصدر عسكري كوري جنوبي، اليوم الأحد، أن بعض القذائف المدفعية التي أطلقها مؤخرا الجيش الكوري الشمالي سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، مما أثار التوتر على الحدود الغربية شديدة الحراسة، حيث وقعت اشتباكات بحرية سابقة.

كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تطلق 60 قذيفة مدفعية قرب "جزيرة يونبيونغ الجنوبية"

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 60 قذيفة مدفعية على المياه قبالة ساحلها الغربي اليوم السبت، وذلك ضمن تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود الغربية شديدة الحراسة لليوم الثاني على التوالي.

كوريا الشمالية تهدف لإطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس العسكري العام المقبل

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية تهدف إلى إطلاق 3 أقمار صناعية إضافية للتجسس العسكري العام المقبل، بعد الإطلاق الناجح لأول قمر صناعي للتجسس العسكري للبلاد الشهر الماضي.

كوريا الشمالية تتعهد بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية وتعزيز قواتها العسكرية على الحدود

حذرت كوريا الشمالية اليوم الاثنين من أنها ستواصل ممارسة حقوقها السيادية، من خلال إطلاق الأقمار الصناعية، في حين أفادت تقارير بأن قواتها تقوم بترميم بعض مواقع الحراسة المدمرة على الحدود مع كوريا الجنوبية.