اهم الاخبار
السبت 27 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رئيس كوريا الجنوبية: على روسيا أن تختار بين بلادنا أو كوريا الشمالية

أكد رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، اليوم الاثنين، أنه يجب على روسيا أن تختار ما إذا كانت كوريا الجنوبية أو كوريا الشمالية أكثر أهمية لمصالحها الوطنية، مشيرًا إلى أن مستقبل العلاقات الثنائية يتوقف على تصرفات روسيا.

وكالة الطاقة الذرية تستهدف إعادة التواصل مع كوريا الشمالية

أعرب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي في مقابلة نشرتها صحيفة إزفستيا الروسية الاثنين عن رغبته في إعادة الاتصال بكوريا الشمالية لضمان سلامة منشآتها النووية. وقال غروسي: «أعتقد أننا بحاجة إلى استئناف التعاون مع جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية»، مستخدماً الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

إعلام روسي: بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام

أفادت صحيفة فيدوموستي الروسية، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام في الأسابيع المقبلة، فيما قال مسؤول لرويترز إن الزيارة إلى فيتنام كانت مقررة في الفترة من 19 إلى 20 يونيو لكن لم يتم تأكيدها بعد.

كوريا الجنوبية: تعليق الاتفاق العسكري مع كوريا الشمالية بالكامل بسبب مناطيد النفايات

أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن سيول تعتزم تعليق الاتفاق العسكري الموقع مع كوريا الشمالية في 2018 والذي هدف إلى تخفيف التوترات، بعد أن حذرت سيول من رد قوي على مناطيد القمامة التي أطلقتها بيونغ يانغ على الجنوب.

كوريا الجنوبية: من المرجح بقاء القوات الأمريكية حتى لو أعيد انتخاب ترامب

قال وزير كوريا الجنوبية المكلف بالشؤون المتعلقة بكوريا الشمالية المجاورة، في مقابلة تلفزيونية، إنه من غير المرجح أن تخفض الولايات المتحدة قواتها في كوريا الجنوبية حتى لو فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإعادة انتخابه.

يونهاب: كوريا الشمالية تجري مناورات بالذخيرة الحية قرب الحدود البحرية بين الكوريتين

أعلن مصدر عسكري كوري جنوبي، اليوم الأحد، أن بعض القذائف المدفعية التي أطلقها مؤخرا الجيش الكوري الشمالي سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، مما أثار التوتر على الحدود الغربية شديدة الحراسة، حيث وقعت اشتباكات بحرية سابقة.

كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تطلق 60 قذيفة مدفعية قرب "جزيرة يونبيونغ الجنوبية"

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 60 قذيفة مدفعية على المياه قبالة ساحلها الغربي اليوم السبت، وذلك ضمن تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود الغربية شديدة الحراسة لليوم الثاني على التوالي.