اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النواب يوافق على قرار رئيس الجمهورية بشأن الانضمام لاتفاقية المسائل الضريبية

الوكالة نيوز

أعلن أعضاء مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، موافقتهم خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام الحكومة للالتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

كان المجلس قد أحال بجلسته المعقودة يوم 15 يناير سنة 2023، قرار رئيس الجمهورية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام الحكومة للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة فى المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010، إلى لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية والشئون الدستورية والتشريعية، وذلك لبحثه وعرضه على المجلس.

وتهدف الاتفاقية إلى مكافحة التهرب الضريبي لاستيفاء مستحقات الدول من الضرائب وهو الهدف المرجو من جميع الاتفاقيات الضريبية سواء الثنائية أو متعددة الأطراف.

ونص مشروع القانون على التالي: وُوفق على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010 طبقا للتحفظات والإعلانات والإخطارات الخاصة بمصر لأغراض الانضمام للاتفاقية، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.