اهم الاخبار
الأحد 29 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كم باقي على شهر رمضان 2023 في مصر وموعد أول أيامه فلكيا؟

موعد شهر رمضان 2023
موعد شهر رمضان 2023

كم باقي على شهر رمضان 2023 هى أكثر العبارات بحثا عبر جوجل، خاصة بعد إعلان البحوث الفلكية عن موعد الشهر الكريم فلكيا، ولأنه ينتظر جميع المسلمين هذا الشهر من أجل الاستعداد له، والتسابق فيما بينهم لقراءة القرآن الكريم، وتفصلنا عدة أسابيع عن شهر رمضان المبارك، ولذلك يجيب موقعنا عما يبحث عنه المواطنين خلال السطور المقبلة.

موعد غرة شهر رمضان 2023 فلكيا

كشفت الحسابات الفلكية، أن غرة شهر رمضان 2022 فلكيا، ستكون يوم 29 شعبان، الموافق الثلاثاء 21 مارس 2023، وسوف يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الإقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساء بتوقيت القاهرة المحلي.

كم باقي على رمضان 2023

يفصلنا عن شهر رمضان المبارك 58 يوما وذلك في مصر، وتختلف توقعات الشمس في مصر وبين كل من السعودية واليمن وبعض البلدان العربية والإسلامية، ولم يتم الإثبات بعد عن موعد شهر رمضان المبارك في تلك الدول.

وكانت قالت الهيئة العامة للبحوث الفلكية، إن أول أيام شهر رمضان لعام 1444 هجريا سيكون الخميس 23 مارس 2023، وقالت الجمعيات الفلكية أنه ستصبح عدة شهر شعبان 30 يوما، وعليه ستكون عدته 29 يوما فقط.

دعاء استقبال شهر رمضان 2023

- «اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والعافية، ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا، وسلمه منا متقبلا، حتى ينقضى وقد غفرت لنا وتقبلت صيامنا ورحمتنا وعفوت عنا».

- «يا رب أعنا على صيام رمضان وقيامه، وجنبنا في هذا الشهر من الهفوات والآثام التي تحول عن طاعتك، وارزقنا ذكرك يا عظيم وشكرك يا كريم بدوام هدايتك».

- «يارب أهل علينا شهر رمضان، ونحن في أمن وآمان وسلامة وعافية، وادفع عنا شر الأسقام والأمراض، واعنا فيه على الصيام والصلوات وختم القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان واغفر لنا، وتسلمه منا وأنت راض عنا».