اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير السياحة: الصناعة تواجه تحدي أجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع

الوكالة نيوز

قال أحمد عيسى وزير السياحة والاثار أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية والترفيهية، و 16% يحبذون السياحة الثقافية و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة و6% يفضلون سياحة الاستجمام بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق "فخور  أن الحكومة  أجرت دراسة عالمية على المستوى، وحددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر و يمثلوا 55% من السائحين المحتملين.

وأثبتت يعلم عن المنتج و يرغب في زيارة مصر وانه ينصح الاخرين بالزيارة لمصر، وأضاف "كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي الطيران خاصة أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنتسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق، وقال أن هذه الصناعة تواجه تحدي اجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع.

وأوضح وزير السياحة  أن الانفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدا مقارنة بالمنافسين، ولفت إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيا وعندما يقل الاقبال من بعض الدول يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق.