اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التونسي يصدر أمرا بدعوة الناخبين للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

تونس
تونس

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، أمرا بدعوة الناخبين للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية.

وقد صدر في العدد الأخير من جريدة الرائد الرسمي للجمهورية، اليوم، أمر يتعلق بدعوة الناخبين للدورة الثانية لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب.

ونقلا عن موقع نسمة التونسي، فنص الأمر علي، أنه يدعي الناخبون يوم الأحد ٢٩ يناير ٢٠٢٣ للدورة الثانية لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب في الدوائر الانتخابية المعنية بها وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا إلي السادسة مساء.

ويمكن للهيئة العليا المستقلة للانتخابات اعتماد توقيت استثنائي لبعض مراكز الاقتراع بالنظر إلي خصوصية بعض الدوائر الانتخابية.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، محمد التليلي منصري، أن 136 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم بعد ساعة ونصف من بدء الاقتراع. 

وأشار منصري في تصريح لراديو موازييك التونسي، الشهر الماضي، أنّه في الساعة الأولى من فتح المكاتب تم تسجيل حضور 65 ألف مواطن "وهو عدد معتبر جدا مقارنة ببقية المحطات الانتخابية".

وقد أدلي الرئيس التونسي قيس سعيّد وحرمه، بصوتيهما في الانتخابات التشريعية بمركز الاقتراع بحي النصر.

وقال الرئيس التونسي خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية: إننا سنصنع تاريخا جديدا في بلادنا بهذه الانتخابات، نقلا عن العربية نت.

وأكد سعيد علي أنه يجب على مجلس النواب القادم العمل على تلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية، داعيا التونسيين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات التشريعية.

ووصف الرئيس سعيد الانتخابات التشريعية بأنها فرصة تاريخية للتغيير ولا يجب تفويتها، مشيرا إلى أنه سيتم انتخاب مجلس الجهات والأقاليم بعد مجلس النواب.

وشدد الرئيس التونسي على أن الانتخابات التشريعية تقطع الطريق على من نصبوا أنفسهم أوصياء على الشعب.

وقد فتحت مراكز الاقتراع التونسية أبوابها، يوم السبت الموافق ١٧ ديسمبر الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات التشريعية، وتستمر عملية الاقتراع إلى حدود الساعة السادسة مساء.

وأفاد راديو موازييك التونسي، بأنه سيتم وضع توقيت استثنائي من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء بالنسبة لمكاتب الاقتراع بجربة حومة السوق وميدون وجربة أجيم وجرجيس، اعتبارا لخصوصية المناطق التابعة لهذه الدوائر بالإضافة الى اعتماد توقيت استثنائي من التاسعة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال بعدد من مكاتب الاقتراع بولايات القصرين وجندوبة ومدنين وسيدي بوزيد والكاف وسليانة.