اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمرو هندى يطالب بسرعه تنفيذ توجيهات الرئيس للنهوض بالصناعة

الوكالة نيوز

قال النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، إن الصناعة أبرز الملفات التى تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، مطالبا كافة الجهات والوزارات والمؤسسات بتضافر الجهود لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بالقطاع الصناعى.

وأكد عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على دعم قطاعى الصناعة والزراعة لما يمثلون من أهمية كبرى فى دعم الاقتصاد الوطنى، وخلال السنوات الأخيرة حقق القطاع الصناع تطوراً ملموساً، ولكن على الحكومة أن تكون اسرع وعلى قدر الحدث فى النهوض بالقطاع بخطى ثابتة.

وتابع عضو مجلس النواب:" لابد من زيادة الاعتماد على المكون المحلى، حيث نعتمد على تقريبا 56% من الصناعة على مكونات مستوردة ومادة خام غير مصرية، وهذا بدوره يسبب ارتفاع أسعار السلع ويُهدر الموارد الطبيعية المصرية ويكلف الدولة عملة صعبة ولن تنهض الصناعة المصرية فى ظل اعتمادها على المكون والمادة الخام المستوردة ".

وأشار هندى، إلى أن الصناعة لها دور كبير تحقيق الاستقرار الاجتماعى من خلال توفير فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة خاصة فى ظل التداعيات العالمية الأخيرة التى أكدت بما لا يدع مجال للشك أن الصناعة والزراعة من أهم وأبرز الدعائم للاقتصاد القومى.

وتساءل هندى، عما تم تحقيقه بشأن ال100 إجراء لتحفيز للنهوض بالصناعة المصرية والتى تضمنت 58 إجراء قصير الأجل و 33 إجراء متوسط الأجل و9 إجراءات طويلة الأجل، قائلا:" لابد من عرض تقرير ربع سنوى عن الإنجازات والعقبات لاتخاذ اللازم حيال هذه الإجراءات اللازمة للنهوض بالقطاع والتيسير على المصنعين.