اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نقل النواب تناقش تكرار الحوادث على قضبان السكك الحديدية بمدينة العياط

الوكالة نيوز

تعقد لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، عدة اجتماعات لها ، الأسبوع الجاري، لمناقشة عدد من الطلبات المقدمة النواب.


حيث تناقش اللجنة خلال اجتماعها، بعد غد الإثنين، طلبا الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق وهما:

الأول: بشأن تكرار الحوادث على قضبان السكك الحديدية بمدينة العياط بمحافظة الجيزة نتيجة عدم إنشاء كوبري لعبور السكة الحديد.


الثاني: بشأن تأخر تنفيذ الأعمال في المشروعات الآتية: (إنشاء مطلع ومنزل لربط طريق المريوطية بالطريق الدائري الأوسطي،  تطوير طريق المريوطية، إنشاء كوبري الثلاجة عند مدخل قرية أم العرجون مركز البدرشين، الحاجة إلى تطوير طريق أسيوط الزراعي من المنيب إلى الواسطى).

 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها، الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود هشام توشكى، بشأن عدم تنفيذ كوبري مشاة بسلالم كهربائية بنطاق حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بديلاً عن كوبري همفرس الذي تم إزالته بسبب أعمال مشروع مترو الأنفاق، وكذلك الحاجة إلى رفع كفاءة عدد من كباري المشاة وهي (كوبري الخشب، وكوبري ناهيا، وكوبري أبوقتادة أمام قسم بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة).

 

وتناقش اللجنة أيضاً، الطلب المقدم من النائب محمد الطوخى القصبي، بشأن اختيار مسار لمحور المرج/ أبو زعبل يفرض نزع ملكيات عدد كبير من الأراضي والعقارات الأمر الذى يؤدى إلى تشريد آلاف المواطنين وتحميل موازنة الدولة مبالغ باهظة للتعويضات.


بينما تناقش اللجنة خلال اجتماعها، الثلاثاء، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:


١- النائبة مي مازن، بشأن كثرة أعطال منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات وخاصة محافظة سوهاج وعدم انتظام مواعيد الرحلات الأمر الذي يعطل مصالح المواطنين.


٢- النائبة رقية الهلالي، بشأن ضرورة عمل مزلقان جديد بالكتلة السكنية لقرية خارفة مركز المنشأة محافظة سوهاج نظرا لبعد المزلقان الحالي عن الكتلة السكنية.


٣- النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن الحاجة إلى وضع جهاز إنذار أو أجراس على مزلقان طهطا البحري حرصاً على حياة المواطنين.

 

٤- النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن: الأول: الحاجة إلى استكمال محور دار السلام- البلينا الى حدود منطقة المطاهير الصناعية بطول 8 كيلو تقريباً لتنمية المدينة السكنية والمشروعات التنموية المزمع إنشاؤها في الظهير الصحراوي، الثاني: عدم البدء في استكمال ازدواج الوصلة من كوبري جرجا حتى كوبري أخميم مرورا بكوبري فهمي الرابط بالطريق الصحراوي بمحافظة سوهاج.