اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«كعربان»: مبادرة «خيرك سابق» للتحالف الأهلي خطوة فاعلة للتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، على أهمية الدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، التي تقوم بها الدولة، فالخطوات متوازية ومتكاملة من جانب الدولة ومنظمات المجتمع المدني في وقت واحد.

ونوه كعربان فى تصريحات صحفية اليوم، بمبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، قائلا: أنها جاءت في وقتها تماما. لافتا إلى أنه من المنتظر أن يشهد عام 2023 نشاطا أهليا وتنمويًا كبيرا للغاية خاصة في ظل رغبة المجتمع المدنى لمساعدة غير القادرين، وتعزيز التكافل الاجتماعى في ظل الظروف الاقتصادية التي يعانى منها العالم، وتتأثر بها مصر باعتبارها جزء من العالم.

وشدد عضو مجلس النواب، أن مبادرة "خيرك سابق"، جاءت بعد مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى الذي حضره الرئيس السيسى، وذلك في استجابة قوية من التحالف الأهلى، للتعاون مع الدولة فالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى لها دور إيجابى للغاية في التعاطى مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.

وشد النائب عاطف كعربان، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، انطلاقة حقيقية للعمل الأهلي وبشكل مختلف تمامًا عما سبق، طوال العصور الماضية، للتخفيف من حدة آثار الظروف الاقتصادية على المواطنين والوقوف جنبا إلى جنب بجوار الدولة.

وكشف  أن "خيرك سابق"، ستشمل توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، وتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها، وكذلك توزيع الوجبات الساخنة في كافة محافظات مصر.

واختتم أن مبادرة "خيرك سابق"، نقلة حقيقية في العمل الأهلي والمدني ترعاها الدولة وتؤكد تضافرها بمختلف السبل لعبور الأزمة الاقتصادية الراهنة.