اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: العمل الأهلي سيشهد طفرة نوعية بعد حضور السيسي مؤتمر التحالف الوطني

الوكالة نيوز

قال النائب سيد سمير، عضو مجلس النواب، إن حضور الرئيس السيسي، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي، يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي والتأكيد على دوره في المجتمع، باعتباره ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، ومساندة الفئات الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى دوره في تعزيز منظومة شبكات الحماية الاجتماعية.

ونوه سمير في تصريح صحفي له اليوم، بالدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي والذي تم تأسيسه منذ عام، وهو هام للغاية ورئيسي كدور مكمل لدور الدولة ومختلف برامجها، عبر وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج تكافل وكرامة والدعم التمويني وغيرها في تعزيز العدالة الاجتماعية ومواجهة الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن، كتوابع للأزمة الاقتصادية العالمية.

وشدد عضو البرلمان، على ضرورة أن يتوسع المجتمع الأهلي خلال العام الجاري 2023، في مواصلة تقديم خدماته المقدمة للمواطنين، حتى نتمكن من عبور الأزمة الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، باعتبار مصر جزء من العالم، مشيرا إلى أن حضور الرئيس السيسي للمؤتمر الاول للتحالف سيدفع لحدوث طفرة في العمل الأهلي التنموي خلال العام الجاري 2023.

في سياق متصل، أشاد النائب، بالعديد من الرسائل التي أطلقها الرئيس السيسي اليوم، خلال حضوره المؤتمر الاول للتحالف الوطني، وفي مقدمتها عدم انسياق المواطنين خلف الشائعات، فمصر دولة قوية وقادرة على التصدي للازمة الاقتصادية الراهنة بكل قوة وبآليات مختلفة.

واختتم سيد سمير، بالإشادة بدور مؤسسات المجتمع المدني، والتي تمتلك كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور، مشيرا، إلى نجاح التحالف الوطني للعمل الأهلي في تنفيذ 3594 قافلة طبية لخدمة 1.360 مليون مواطن، بتكلفة 350 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم 60 ألف طن من الاحتياجات الغذائية لـ24 مليون مواطن. وهو ما يؤكد على دوره الهام في المجتمع.