اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب: كيما أسوان قلعة صناعية في الصعيد.. صور

الوكالة نيوز

أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعه بمجلس النواب أن مصنع كيما اسوان هو قلعة صناعيه في جنوب الصعيد باستثمارات تصل إلى نحو 12 مليار جنية ويقام علي ما يوازى 40 فدان وان زيارة اللجنه اليوم هدفها دعم المصنع والتعرف علي المعوقات التي تعوق الإنتاج والمصاعب التي تواجه هذا المصنع.

واضاف رئيس صناعة النواب قبيل انطلاق وفد لجنة الصناعه بمجلس النواب الي مصنع كيما اسوان اليوم الثلاثاء بأسوان ، بأن هناك اختلاف في حصيلة ارباح المصنع خلال الثلاث سنوات الأخيرة بين ارباح وخسائر، وان الزيارة هدفها وضع قواعد محدده تضمن انتظام الأرباح وتتفادي الخسائر التي حدثت في الماضي.

واضاف معتز محمود أن اللجنه داعمه لكل السبل التي تسعي إلي النهوض بالقطاع الصناعي، وان اللجنه ستعقد جلسة استماع عقب الانتهاء من الزيارة مع عدد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في اسوان لعرض فرص الاستثمار وعوامل الجذب.

من جانبه أكد النائب علاء قريطم عضو اللجنه أن لجنة الصناعه داعمة لكل المحافظات والجهات الراغبه في اقامه قيمة صناعيه مضافه، ولن يكون هناك تنميه الا بتعظيم الدور الصناعي، وستنظم زيارات الي عدد من المحافظات التي تواجه صعوبات ومعوقات في المجال الصناعي.

ولفت قريطم الي وان زيارة اليوم ، لمصنع كيما ستنتهي الي حلول جذرية، لما لهذا الكيان الصناعي الكبير من أهمية خاصة في توفير الاسمده لوزارة الزراعه ولما له من اهميه في يساعد فتح المجال أمام التصدير للأسواق الإفريقية والعالمية.

من جانبه أكد النائب شحاته ابوزيد أن اللجنه تسير وفق سياسات محددة وهي وافق الاستراتيجيه الودتي وضعها الرئيس السيسي للنهوض بالقطاع الزراعي.

واضاف شحاته ابوزيد أن هناك توصيات ستعلن عنها اللجنه في انتهاء الزيارة الي مصنع كيما اسوان.

وعلق النائب محمد حمدي موسي بأن اسوان ستكون قبلة المستثمرين وان الفرص المتاحه ستغير وجه المحافظة إذا أحسن استغلالها.

وتابع موسي بأن المحافظة تقوم بدور كبير في دعم القطاع الصناعي وتوفر استراتيجيه صناعيه تساعد المستثمرين في اختيار الفرض المتاحة.

ويشارك فى الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامى نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكرى، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.