اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب تبدأ زيارة ميدانية لتفقد مصنع كيما بأسوان

الوكالة نيوز

انطلق صباح اليوم الاثنين وفد من لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود محمود رئيس اللجنه، للقيام بزيارة ميدانية الي محافظة أسوان، وذلك لتفقد مصنع كيما اسوان والوقوف علي اخر التطورات التي تجري داخل المصنع، والاستماع الي القيادات التنفيذيه عن المصاعب التي تواجه الانتاج وإيجاد حلول لها.

ومن المقرر اليوم أن يلتقي اعضاء اللجنه اليوم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان ، للوقوف على ما يتم من مشروعات قومية بالمحافظة واستعراض الفرص الاستثمارية والصناعية.

ويزور الوفد مصنع كيما أسوان1 وكمان أسوان 2، لمتابعة سير العمل وأخر المستجدات وعقد اجتماع مع الإدارة التنفيذية لمناقشة المصاعب التى تواجه شركة كيما وتؤثر على أدائها الفنى والاقتصادى وكيفية التغلب على هذه المصاعب.

وتستمع اللجنة لعرض تقديمى عن شركة كيما ومشروع الامونيا - اليوريا الجديد.

وكانت اللجنة قد ناقشت دور الحكومة فى تنمية الصناعة الخضراء، وأكدت أن الدولة المصرية أبدت اهتماما كبيرا بالاستدامة البيئية وأعدت محورا كاملا في خطتها 2030 للتنمية المستدامة، والصناعة الخضراء المستدامة هامة للغاية والتحول الأخضر مختلف عن الاستدامة وبالتالي عملنا يجب أن يكون للصناعة الخضراء للاستدامة.

ويشارك فى الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامى نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكرى، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.