اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التمامى: السيسي انتشل الصعيد من الإهمال وتفقده مشاريع حياة كريمة في سوهاج ترجمة عملية لذلك

الوكالة نيوز

أشادت النائبة ولاء التمامي،عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ،بالزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى الصعيد وافتتاح مجموعة ضخمة، من مشاريع حياة كريمة  في محافظة سوهاج.

وقالت التمامى فى  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن الصعيد وللمرة الاولى منذ سنوات طويلة، نال اهتماما كبيرا من جانب الرئيس السيسي، بعشرات المشاريع عبر المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ونوهت عضو مجلس النواب، بما شهدته محافظات الصعيد منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، من مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش. كما نجحت الدولة المصرية بتوجيه من القيادة السياسية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً. وتابعت كل هذا جرى في الصعيد الذي كان على الهامش أو بالأحرى غير موجود في كافة خطط التنمية في الوطن على مدى عقود.

واشادت ، بتفقد الرئيس السيسي، قرية أم دومة إحدى قرى حياة كريمة" بمحافظة سوهاج ولقائه أهلها. قائلة ان ما يتم عبر مشاريع حياة كريمة انطلاقة حقيقية للمستقبل.

واختتمت التمامى ،بأن الانتهاء من تشغيل عدد 387 مشروعاً في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من اجمالي استثمارات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و867،704 مليون جنيه على قطاعات الصرف الصحي والطرق والنقل، مياه الشرب الكهرباء والانارة وغيرها، يحسب للرئيس السيسي ورؤيته. فالرئيس السيسي انتشل الصعيد من الإهمال وزيارته لسوهاج أكبر ترجمة على ذلك.