اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الإفتاء تنشر دليل تحريم زواج المسلمة من غير المسلم

الوكالة نيوز

نشرت دار الإفتاء المصرية دليل تحريم زواج المسلمة بغير المسلم، وذلك ردا على تصريحات الفنانة إلهام شاهين الأخيرة حول سؤالها عن موافقتها على الزواج من غير مسلم، حيث أكدت أنها إذا أحبت شخص من غير دينها ممكن تتزوجه بعقد مدني قائلة: «المشاعر العقل بيبرمجها أنا عاطفية لكن عقلي بيوجه عاطفتي».

الإفتاء تنشر دليل تحريم زواج المسلمة من غير المسلم

واكدت دار الإفتاء المصرية أن هذا الكلام باطل ومرفوض في الإسلام، قائلة: «اذا كان هناك مسلمةٌ خاليةٌ من الزواج، وقد تزوجت الآن بغير مسلم بعقد، فيكون هذا الزواج باطلا».

وذكرت الإفتاء دليل في القرآن على تحريم زواج المسلمة من غير المسلم، فقالت إن ورد ذلك في قول الله تعالى: ﴿الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ﴾ [المائدة: 5].

الهام شاهين توجه رسالة للشعب اللبناني: بيروت ستعود أقوى بشعبها

وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة أمل للشعب اللبناني، حيث قامت بنشر مجموعة من الصور لها من رحلتها الأخيرة في لبنان عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام.

وعلقت إلهام شاهين على الصور قائلة:"صباح الخير يا بيروت .. جمالك طاغى برغم الظروف الصعبه .. قلوبنا معك.. و متأكدين إن بيروت ستعود أقوى و أجمل مما كانت بإرادة شعبها المحب للحياه. بحبك يا لبنان".

الهام شاهين تكشف عن سبب عدم إنجابها: قراري الشخصي

تصدرت الفنانة إلهام شاهين تريند موقع بحث جوجل العالمي خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب تصريحها الاخير حول عدم إنجابها على الرغم من زواجها اكثر من مرة.

وقالت الهام شاهين خلال ندوة عقدتها بالصالون الثقافي تحت إشراف رئيس مهرجان الإسكندرية، عن سبب عدم إنجابها حتى الآن "لم أجبر على أى شيء في حياتي وقرار عدم الإنجاب قراري الشخصي وحسيت أني هكون أنانية لو خلفت وسيبتهم لحد يربيهم وجريت على فني".