اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بعد سقوط مدرج ووفاة لاعب مطروح.. طلب إحاطة بشأن عدم وجود سيارات إسعاف في الملاعب أثناء المباريات‎‎

الوكالة نيوز

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن ضرورة وجود سيارات الإسعاف في الملاعب المصرية للحالات الطارئة خلال المباريات.

وقالت "عبدالنبي" في طلبها، إن ما حدث خلال الأيام الماضية من سقوط مدرج جماهير نادي الاتحاد السكندري بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة 6 أكتوبر، خلال مباراة السوبر في كرة السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد، ووقوع عدد كبير من الإصابات، كشف عدم وجود سيارة إسعاف بأرضية الملعب لإنقاذ المصابين وتدخل المشجعين لإنقاذهم أمر غير لائق، ويعرض حالة المشجعين للخطر  خاصةً في ظل وقوع الحالات الحرجة التي تتطلب التدخل الفوري.

كما أشارت النائبة فى طلبها، أيضا إلى واقعة وفاة لاعب مطروح خلال مباراة لكرة القدم بدوري الدرجة الثالثة، بعد فشل الجهاز الطبي في إنقاذه، والذى كشف عن عدم  توافر الاشتراطات الصحية وسيارات الإسعاف والأجهزة الطبية القادرة على التعامل السريع مع تلك المواقف.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه نظراً لضعف الإمكانات المادية وقلة الموارد، فإن أندية الدرجتين الثانية والثالثة لا تستطيع دفع التسعيرة المحددة لهيئة الإسعاف المتفق عليها ببروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة.

وطالبت النائبة ريهام عبدالنبي، بإلزام وزارة الشباب والرياضة بالتعاقد مع هيئة الإسعاف على توفير السيارات المجهزة بمجرد الإخطار بالمباريات في الدرجتين الثانية والثالثة أو الأقل منهما، أو إلزام وزارة الصحة بتوفير سيارات الإسعاف دون مقابل لتوفير معايير الأمن والسلامة للاعبين والمشجعين أثناء المباريات.