اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم: السيسي استطاع ان يثبت للعالم اجمع انه رئيس بدرجة اب وانسان لكل المصريين

الوكالة نيوز

قال النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع ان يثبت للعالم اجمع انه رئيس بدرجة اب وانسان  لكل المصريين ، موضحا ان حرص الرئيس علي حضور جميع فاعليات قادرون باختلاف يؤكد اهتمام السيسي بكل فئات المجتمع ومحاولته الجادة بإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع .

واضاف قريطم خلال تصريحات له مساء اليوم الاربعاء ان حضور الرئيس ومشاركته بفاعليات قادرون باختلاف النسخة الرابعة يوضح ان الدولة تعتبر ذوي الهمم شريك أساسي ولهم دور يقدمونه للمجتمع بكافة القطاعات ، علي خلاف ما كان يحدث قبل ذلك من تهميش متعمد.

وافاد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن بكاء الرئيس وتأثره بحديث أحد الأشخاص ذوي الهمم يشير إلي أن الرئيس سيبذل أقصي ما في جهده كي يقدم لهم افضل الوسائل في كافة المجالات، كي يستطيعوا أن يحيوا حياة كريمة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي بقيام صندوق قناة السويس وكذلك صندوق الصحة وصندوق الشهداء والمصابين بتخصيص كلا منهم 100 مليون جنيه، وتخصيص صندوق الإسكان 200 مليون، وتخصيص صندوق القوات المسلحة 500 مليون، لصالح صندوق دعم ذوي الهمم.

وأشار  قريطم إلي عدد من الإنجازات التي قدمها الرئيس إلي ذوي الهمم علي سبيل المثال  انه   بناء على توجيهات  الرئيس السيسي، تم إنشاء 30 فصلا جديدا بمدارس ذوي الإعاقة، مع إتاحة قاعات رياض أطفال وتجهيز غرف مصادر التعليم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسيف، مع تدريب المعلمين، و اعلان وزارة القوى العاملة عن توفير 3622 فرصة عمل، عبر نشر وظائفها الشهرية التي يتم إعلانها عبر موقع الوزارة الإلكتروني، تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة".

وافاد أنه من أبرز ما قدمته الدولة لهم متمثلة في التعديلات  الأخيرة التي  وصلت عقوبة التنمر على الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الحبس 5 سنوات.