اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعزيز ثقافة العمل التطوعي بمبادرة حياة كريمة في ندوة بـ«هندسة كفرالشيخ»

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

نظمت كلية الهندسة، ندوة توعوية تثقيفية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وإسلام جبر منسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ، والدكتور فتح الله سليم وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الكلية ومتطوعي شباب حياة كريمة. 

وذلك كان تحت رعاية رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، وإشراف الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور عبدالفتاح هليل عميد الكلية.

وأكد الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة أهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الطلاب ونشر ثقافة العمل التطوعي للنهوض بتنمية المجتمع، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وما تشهده البلاد من نهضة شاملة وتنمية في مختلف المجالات.

وأضاف د. هليل أن المبادرة الرئاسية تعمل على إعادة بناء شاملة للعمران والإنسان ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2023، وعمل مؤسسة "حياة كريمة" بمشاركة 23 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، وآلاف المتطوعين من الشباب على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عن إيجابيات العمل التطوعي وحث الطلاب على المشاركة في التطوع في أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

وأشار الدكتور العدوي إلى أن فكرة تنظيم الندوات التوعوية الحوارية تأتي في إطار التنسيق المتبادل والعمل المشترك بين إدارة الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، وأن هذه الندوات تؤكد على العمل الوثيق بين مختلف الجهات في شتى المجالات التي تخدم التنمية في  قرى ومدن محافظة كفرالشيخ.

كما أكد الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة تنفيذ المستهدف من تنظيم ندوات تعزيز ثقافة العمل التطوعى بمبادرة حياة كريمة في جميع كليات ومعاهد الجامعة في إطار خطة إدارة الجامعة ومؤسسة حياة كريمة.

واستعرض الأستاذ إسلام جبر منسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ إنجازات مؤسسة حياة كريمة، حيث استهدفت المؤسسة قري مصر لتحقيق العدالة بين المواطنين وذلك بتقديم الخدمات بسهولة ويسر داخل القرى والعمل على محور التنمية من بنية تحتية وبناء الإنسان بإنشاء وحدات صحية ووحدات تعليمية وثقافية ووحدات مرور وشرطية وتكنولوجية.

وعلى هامش الندوة تم عرض فيلما تسجيليا لأهم إنجازات مؤسسة حياة كريمة، كما تم فتح باب النقاش بين المحاضرين والطلاب، الذين أشادوا بالمبادرة وإنجازاتها التي تحققت على أرض الواقع.