اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أسير محرر من رام الله

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم السبت، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أسيرا محررا، من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله بفلسطين.
ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر براء البرغوثي، على حاجز "حلميش" المقام على أراضي قرية النبي صالح.
وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، يوم الخميس، بمقتل فلسطيني وإصابة 36 آخرين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في نابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الظهر والقدم خلال العدوان على نابلس فجر اليوم، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيداً.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن شاب قتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب خمسة آخرون بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

والشهيد دراغمة من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم.

وقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف، وسط اندلاع مواجهات عنيفة وإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

ونقلت "وفا" عن مصادر طبية قولها، إن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم في الظهر والرجل في شارع عمان وحالته خطيرة جدا وأعلن عن استشهاده لاحقا، وآخران وصفت حالتهما بالخطرة، وإصابة رابعة في العين وحالتها مستقرة، كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد والرأس، إضافة الى 19 حالة اختناق بالغاز.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، أغسطس الماضي، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.