اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية تطالب الحكومة والمجتمع بدعم 57357 بعد توقفها عن استقبال الحالات لنقص التمويلات

النائبة ألفت المزلاوي،
النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب

طالبت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، الحكومة وكافة أطياف وفئات المجتمع، بدعم مستشفى 57357 وذلك بعد أن توقفت عن استقبال الحالات لنقص التمويلات والموارد، مضيفة أنه لابد من إعادة تشغيلها على نحو عاجل.

وأوضحت المزلاوي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك أنباء مؤكدة تشير إلى معاناة مستشفى السرطان الأشهر في مصر والوطن العربي 57357 وهي صرح يشهد له الجميع على اختلاف مشاربهم بالتميز وحسن الإدارة وشفافيتها.

وذكرت عضو مجلس النواب، أن التمويلات المتراجعة لصرح طبي عالمي قائم على التبرعات أدت بدورها إلى نقص الموارد اللازمة لإتمام عمليات العلاج للأطفال المصابين بالسرطان ومع نقص الموارد لجأت إدارة المستشفى إلى الحد من استقبالها للحالات واتخاذ عدد من التدابير لتقليل النفقات.

وأكدت المزلاوي، أن دعم 57357  واجب وطني إنساني بالغ وهي من الأمور التي دعت إليها الأديان وتعد مطلبا أخلاقيا وسلوكيا متكامل، فطالما الأموال تذهب لمكانها وتصرف في مواضعها "فلماذا تتراجع التمويلات وينصرف الناس عن فعل الخيرات؟! ".

وتابعت:" لم يحدث أن قرأنا عن مخالفات وقعت هناك ولا انتهاكات للمعايير ولا انتقاء أو إهمال للمرضي، كل من يذهب هناك من الأطفال المرضي يتم استقباله بترحاب بالغ ويتم البدء الفوري في تجهيزه لتقديم العلاج حسب حالته المرضية دون النظر عن وساطة ولا فواتير مالية فالمسألة هناك مختلفة تماما عما يحدث في كافة المستشفيات سواء كانت حكومية عامة أو استثمارية خاصة".

وأشارت النائبة، إلى أن إنقاذ مستشفى الأطفال لعلاج السرطان يجب أن يضعه القادرون على رأس أولوياتهم، لأنه يعالج الأكثر الأمراض فتكا وتزداد الأولوية لأنه يعالج ذلك عند الأطفال الأكثر براءة كأوراق الشجر، لافتة إلى أن كانت المستشفى قد أغلقت لنقص التمويلات والموارد فيجب أن يقدم المجتمع كله الدعم الكافي لاستعادة فتحها وعودة استقبال الحالات والعمل على أن تظل هكذا ما بقيت الحياة.