اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزراء الطاقة في أوروبا يتفقون على تحديد سقف لأسعار الغاز

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

اتفق وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على تحديد سقف لأسعار الغاز عند 180 يورو "للميغاواط ساعة"في إطار آلية تصحيح السوق، على أن يبدأ تنفيذه في 15 فبراير المقبل.

وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي في تصريح لوكالة "سبوتنيك الروسية": "لقد توصل الوزراء إلى اتفاق سياسي بشأن سقف السعر".

وفي سياق آخر، وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم، إلى العاصمة البيلاروسية مينسك، بينما نفي الكرملين أن الزيارة تهدف لتوسيع العملية في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، خلال لقائهما في مينسك، القضايا العسكرية، إلى جانب عدد من المسائل الأخرى.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "العلاقات واسعة للغاية ولها جوانب عديدة، واليوم ستكون هناك فرصة لإجراء تدقيق حول برامج التحالف والتكامل، والقضايا الراهنة على جدول الأعمال التجاري والاقتصادي. وبالطبع، الحديث عن الجوانب العسكرية، بالنظر إلى البيئة المتقلبة والمضطربة من حولنا؛ وتبادل وجهات النظر حول المشاكل الدولية الراهنة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: إن "الرئيس لوكاشينكو، انتقد بالطبع، تأخرنا في إنشاء سوق غاز واحدة. هناك بعض الفروقات الدقيقة هنا، لكن القضية مطروحة على جدول الأعمال"؛ مشيرا إلى أن "بيلاروسيا تتمتع بشروط تفضيلية فريدة من نوعها، من حيث (مسألة) الغاز".