اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: الشعب يقف خلف الرئيس ويثق في قدرتها للحفاظ على حقوق مصر المائية

الوكالة نيوز

أشادت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب ، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن سد النهضة ، حيث أكد الرئيس لقيادات الحزب الجمهوري الأمريكي على موقف مصر الثابت من سد النهضة ، وتأكيده على موقف مصر الثابت الذي يهدف إلى صون أمنها المائي من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضحت النائبة رحاب موسى ، أن الرئيس السيسى تعامل مع ملف سد النهضة بهدوء وحكمة ، ويؤكد دائما فى كل المحافل الدولية على أهمية وجود اتفاق قانوني ملزم بين الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.

وأشارت عضو مجلس النواب ،أن الشعب المصرى يقف خلف قيادته السياسية، وواثق من قدرة الرئيس والحكومة على الحفاظ على حقوق مصر المائية، حيث أكد الرئيس مرارا وتكرارا ، وفي أكثر من لقاء  على أن حقوق مصر المائية خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو التساهل معه، وأن الدولة سوف تتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة للحفاظ على أمنها المائى.

هذا وقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء ، بمقر إقامته بواشنطن مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي أكدوا أن مصر تمثل حليفًا رئيسيًا للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.