اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانى يطالب وزير الصناعة بالكشف عن خطة تشغيل المصانع المتوقفة بالمنيا

الوكالة نيوز

وجه النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، الدعوة لوزير الصناعة، لزيارة محافظة المنيا، للتعرف على القدرات التي تتمتع بها المنيا لإقامة مصانع بها، لاسيما وأنها من المحافظات المحرومة من التوسع في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير الصناعة والتجارة، المهندس أحمد سمير.

وطالب النائب بضرورة كشف خطة الحكومة بشأن إجراءات تشغيل المصانع المتوقفة بمحافظة المنيا، وعلى مستوى الجمهورية، مشيرا إلى مصانع الحديد والصلب والغزل والنسيج التي كنا نتباهى بها أمام العالم.

وشدد أبو زيد، على ضرورة إنشاء مصانع جديدة لدعم المنتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، قائلا: هناك حملة ماجستير ودكتوراه يشتغلوا عمال، وعلينا استغلال هذه الطاقات.

وكشف عضو مجلس النواب، أن محافظة المنيا بها مساحات شاسعة صالحة لإنشاء مدن صناعية، لافتا إلى مدينة ملوي الجديدة، حيث تم بناء عمارات سكنية إلا أنه حتى الآن لا أحد يعلم موقفها.

ولفت النائب، إلى أنه كان مقررا إنشاء منطقة صناعية في مدينة ملوي، إلا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء عملي، مطالبا بضرورة التحرك واتخاذ اللازم بشأنها.