اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: محور التعمير نقلة نوعية ضخمة يفتح آفاقا تنموية جديدة غرب الإسكندرية

الوكالة نيوز

أشاد النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب عضو مجلس ، بقيام الرئيس السيسي بإفتتاح محور التعمير "أبو ذكرى" بالإسكندرية، الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه. قائلا:  يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية، فضلا عن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة.

وقال قريطم فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين ،يمثل محور التعمير شرياناً حراً يربط قلب مدينة الإسكندرية بامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي لمواكبة عمليات التنمية في المنطقة مشيرا إلى أنه يعد  انجاز جديد له مزايا اقتصادية وتنموية للاقتصاد الوطني والمشروعات القومية.

ونوه قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم بالنمو الهائل  في قطاع النقل، طوال السنوات الماضية، مشيرا: إلى إنه من أكثر القطاعات التي شهدت نموا في السنوات الثماني الماضية، حيث قفزت مصر نحو 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق من 118 إلى 28 خلال 5 سنوات، بسبب المشروع القومي للطرق والانجازات المتصلة به وآخرها محور التعمير.

وأردف عضو مجلس النواب، الى  أن محور التعمير،,"المشير فؤاد ابوذكري،،" يأتى كخطوة جديدة اضافية فى تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد الدولة، لفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، كما إنه يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، حتى ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.