اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: افتتاح الرئيس لمحور التعمير نقلة تنموية جديدة وانجاز حقيقي بشبكة الطرق والمحاور العالمية في الدولة

الوكالة نيوز

أشادت النائية ولاء التمامى عضو مجلس النواب، بقيام الرئيس السيسي اليوم، بحضور فعاليات افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، والذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه. قائلا: أنها نقلة جديدة  وكبرى في شبكة الطرق والمحاور التي تنفذها الدولة.

و عددت التمامى،،الأهمية الاقتصادية والتنموية الكبيرة التي ينطوي عليها محور التعمير، فهو نقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، كما إنه يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، حتى ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

ولفتت عضو مجلس النواب، أن افتتاح محور التعمير في الإسكندرية بعد أيام قليلة من افتتاح المنصورة الجديدة، يؤكد توالي المشروعات التنموية وضخامتها واستمرار الدولة في التغيير لصالح الحاضر والمستقبل.

واختتمت النائبة ولاء التمامي،، أن ملف الانجازات المصرية في مجال الطرق والنقل والمحاور ذات المواصفات العالمية، خففت الزحام إلى حد كبير، وخلق شبكة متميزة للنقل، وتشكل لبنة أساسية في الجمهورية الجديدة التي يشيدها السيسي.