اهم الاخبار
الأحد 29 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ناصر هدية: تقرير البرلمان الأوروبي ضد مصر وقاحة سياسية.. ويجب سحبه والاعتذار عنه

الوكالة نيوز

رفض النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، محاولات الوصاية على مصر من قبل البرلمان الأوروبي، معتبرا بيانه الأخير بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر وقاحة سياسية غير مسبوقة، واستنادا إلى اكاذيب لم تظهر عبر أي تقرير رسمي معتمد.

وقال هدية في تصريح صحفي له اليوم، إن هناك إحساسًا بالذهول لدى ملايين المصريين جراء التقرير السافر للبرلمان الأوروبي ضد مصر، منوها بأن ما ردده من أكاذيب واحتجاز تعسفي واعتقال الآلاف وغيرها من هذه الخزعبلات، مجرد اسطوانة مشروخة تتكرر من جانبه طوال سنوات ودون أي رؤية للواقع او الإطلاع عليها في مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بعض المؤسسات الدولية تتخذ ملف حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في الشأن المصري الداخلي، وهو ما أمر لا يقبله أي مصري، في ظل محاولات الخارج للترويج لمزاعم غير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة، مشددا على أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان ليس فقط فيما يتعلق بملف المسجونين وإنما بمفهومها الشامل، وبما يحقق حياة كريمة لجميع المواطنين في مصر.

واختتم النائب ناصر هدية، بمطالبته للبرلمان الأوروبي بسحب التقرير المسىء لمصر والاعتذار عن كافة بنوده وعدم تبني وجهات نظر الإرهابيين والمتطرفين ضد الدولة المصرية، والأخذ في الاعتبار مواجهة مصر للإرهاب على مدى سنوات طويلة والثمن الفادح جراء هذه المعركة.