اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: تقرير البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في مصر مُزور ومضلل

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

شنت النائبة ولاء التمامى عضو مجلس النواب، هجومًا كاسحا على تقرير البرلمان الأوروبي الأخير، رقم (2962/2022) بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر. قائلة: إنه يفتقد المصداقية والحيادية، وينتهح سياسة الوصم والتشهير غير البناءة والمرفوضة والتي ثبت فشلها عبر التاريخ، ويمكن وصفه بالمزور.

ولفتت التمامى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن تقرير البرلمان الأوروبي وتشهيره بالقضاء والعدالة في مصر، وذكره أرقاما مبالغ فيها وغير واقعية عن عدد سجناء الرأي، أو ما أسماهم بالمعتقلين السياسيين، يؤكد تبنيه نظرة تحريضية ضد مصر، وتجاهل كافة البرامج الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان وأهمها صدور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر وتعزيز دولة العدالة واستقلال القضاء وعدم التدخل بتاتًا في أي من أحكامه.

وقالت، إن الدولة المصرية ملتزمة بتعهداتها تجاه الاتفاقيات والمواثيق الدولية، فيما يخص ملف حقوق الانسان، ولا مجال للهراءات التي يذكرها ويستند إليها البرلمان الاوروبي.

واختتمت النائبة ولاء التمامي، بأن تلقف الجماعات الإرهابية للتقرير يؤكد أن البرلمان الأوروبي يحرض ضد مصر وسيادتها. لكننا لن نقبل أي ضغوط،  ويمكن ذكر مئات الانتهاكات الأوروبية ضد حقوق الإنسان في أوروبا والرد بالمثل.