اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني لوزير الآثار: مقومات السياحة في مصر غير متوافرة في أي دولة

الوكالة نيوز

أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أن ما حققته مصر من نجاح فى تنظيم قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، يستلزم توجيه رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: هذا النجاح إثبات قدرة مصر على ذلك التنظيم العالمى باحتضان مؤتمر بهذا الحجم وهو ما كان محل شهادة وإشادة من العالم كله، لاسيما بعد كلمة مصر بالمؤتمر.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير السياحة.

وأشار حسام المندوه، إلى ما قام به الشعب المصري فى يوم 11 /11 يستلزم توجيه الشكر لهذا الشعب الذى أثبت مدى وعيه وإدراكه للمسئولية، قائلا: هذه الرسائل تعد مقومات سياحية تمتلكها مصر وعلينا استغلالها، حيث تثبت مصر دائما قدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية، وأنها بلد الأمن والأمان والاستقرار، وأن شعبها واع.

وقال عضو مجلس النواب: المقومات السياحية في مصر غير موجودة فى العديد من الدول، وبالتالى لا يوجد مبرر لعدم الانطلاق  بالسياحة، لاسيما وأن لدينا أنماط مختلفة من السياحة مثل السياحة العلاجية والدينية والشاطئة وغيرها لما تمتلكه مصر من موارد مختلفة.

وشدد المندوه، على ضرورة الاستغلال الجيد لتلك الموارد السياحية، متسائلا عن مصير السياحة التعليمية؟، خصوصا وأنه سبق وتم الإعلان عن برنامج "إدرس في مصر" وحقق نجاحات كبيرة في عامين.