اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسعار البيبسي الجديدة 2022 بعد زيادتها

أسعار البيبسي الجديدة
أسعار البيبسي الجديدة 2022

يرغب الكثير من المواطنين خلال الآونة الأخيرة في معرفة أسعار البيبسي الجديدة، بعد إعلان الشركة المسؤولة عن تصنيع وانتاج المياه الغازية في البلاد عن رفع سعر اللتر بداية من ديسمبر المقبل، وهو ما أصاب شريحة كبيرة بحالة من الجدل حول معرفة الأسعار الجديدة، نظرا لأنها تستخدم بشكل يومي في كل بيت تقريبًا في العالم، وفي السطور التالية لهذا التقرير، نتناول كافة التفاصيل.

أسعار البيبسي الجديدة ديسمبر 2022

قامت شركة بيبسي كولا بإتخاذ قرار جديد بشأن اسعار المشروبات الغازية التابعة لها، ونص القرار بأنه تم تغيير أسعار العبوة اللتر الخاصة بالمياه الغازية في الكرتونة التي تبلغ 6 زجاجات بحيث تكون لتجار الجملة بقيمة 68 جنيه، ليكون سعر العبوة المقترح بعد الزيادة 11 جنيه و75 قرش، اي انت سعر اللتر أصبح 12 جنيها، وذلك اعتبارًا من مطلع الشهر القادم.

بينما يكون سعر بيع الصندوق المقترح للمستهلك 70 جنيه ونصف، شاملة ضريبتي الجدول والقيمة المضافة.

منتجات شركة بيبسي

- البيبسي كانز أو هضبة أو عبوة محمول و2 لتر.
- سفن اب يا لذيذ يا رايق.
- ميرندا برتقال وتفاح ويوسفي.
- بيبسي دايت.
- ميراند توت.

سبب رفع سعر البيبسي 2022

أوضحت شركة بيبسي أن السبب في  ارتفاع الأسعار هو الاطلاع على قرارا وزير التموين والتجارة الداخلية برقم 217 لسنة 2017 والتي تم تعديلها بقرار رقم 330 لسنة 2017 وبالاطلاع على قانون 67 لسنة 2016 والمختص بتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك قرار وزير المالية الخاص بإصدار لائحة قانون ضريبة القيمة المضافة وحسب التعليمات التي صدرت من مصلحة الضرائب التي تطبق على المياه الغازية.

أسعار البيبسي 2022

وكانت رفعت شركة بيبسي وكوكاكولا أسعار عبوات اللتر بقيمة 75 قرشًا، وذلك في يونيو الماضي، كما رفعت أمستيل كانز، وبيريل كانز، وفيروز كانز، وفيروز جيب بنفس القيمة.

كما رفعت الشركة أسعار العبوة الزجاج سعة 330 ملي التي لا ترد بنحو 75 قرشًا بداية من 21 يونيو الماضي، لتباع بنحو 5.75 قرش مقابل 5 جنيهات.