اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يقترح إنشاء تجمعات للأكشاك التجارية في كل حي لمواجهة قرارات الإزالة المتكررة

الوكالة نيوز

طالب النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بضرورة حل مشكلة بعض أصحاب الأكشاك التجارية، والمتعلقة بعدم تجديد رخص إشغال الطريق الخاصة بهم، مشيرا إلى أن يتلقى شكاوى على مدار العامين الماضيين بهذا الأمر، وتحديدا الأكشاك الموجودة لعشرات السنوات وتعرض للإزالة دون توفير بديل أو حتى الموافقة على إصدار رخص جديدة في أماكن آخرى.

ولفت "عمار"، إلى أن تلك الأكشاك، تمثل مصدر رزق لكثير من المواطنين، وفي ظل الأوضاع العالمية الراهنة وما يتبعها من أعباء اقتصادية صعبة على المواطن، فلابد وأن يشعر بدعم ومساندة الدولة له، مؤكدا خلال مناقشته لطلب الإحاطة المقدم منه في هذا الصدد، أن الإزالة تتم تحت مبرر التطوير أو تنفيذ قرارات للمحليات.

واعتبر عضو مجلس النواب، ن حل هذه المشكلة يأتى بتقنين الأوضاع و إيجاد بدائل مناسبة مع تخفيض أى رسوم مقررة، قائلا "لسنا ضد التقنين أو التطوير ولكن نرفض وبشدة ضد قطع عيش أي مواطن مصري.. أرى أهمية إقامة تجمعات للأكشاك في كل حي وتخصيص قطعة أرض ويتم تقنينها على أن تكون برسوم مخفضة في متناول الجميع لنتمكن من حل تلك المشكلة التي تواجه فئة كبيرة من الشعب".

كما أكد نائب بورسعيد، على أهمية تعميم تجربة محافظة بورسعيد، لإنشاء الأسواق النموذجية حتى تكون بديلا عن الأسواق العشوائية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطويرها في مختلف محافظات الجمهورية.