اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إحباط هجوم أوكراني في محور كوبيانسك ومقتل 55 جنديا أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن إحباط هجوم أوكراني في محور كوبيانسك ومقتل 55 جنديا أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد هجوم مضاد شنته وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية. وقضت المدفعية الروسية وطيران الجيش على نحو 55 مسلحا وتدمير دبابة واحدة واثنتين من المركبات القتالية المدرعة"، نقلا عن سبوتنيك.

وأضافت الوزارة: "في جمهورية ولوغانسك، أكدت الدفاع الروسية أن الخسائر في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمسلحين المرتزقة الذين يدعمونهم بلغت 160 شخصا خلال يوم واحد."

وتابعت الوزارة: في اتجاه كوبيانسك، حاول الجيش الأوكراني، بقوات تصل إلى سريتين مع قوميين متطرفين ومرتزقة أجانب، مهاجمة وحدات من القوات الروسية في اتجاه كوزيموفكا.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "العمليات النشطة لقواتنا ونيران المدفعية أوقفت وحدات العدو وفرقتهم عند المداخل البعيدة لخط الدفاع. وقضت على أكثر من 90 من العسكريين والمسلحين الأوكرانيين ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة".

ولفتت الوزارة إلى أنه في اتجاه كراسني ليمان تم إحباط محاولة من قبل فصيلتين من الفصائل الأوكرانية المعززة للهجوم في اتجاه ستيلماخيفكا وبلوشانكا من جمهورية ولوغانسك الشعبية.

وأوضحت الوزارة أن "نتيجة الأضرار التي ألحقتها النيران، فقد العدو ما يصل إلى 70 بين قتلى وجرحى من الجيش الأوكراني، وعربة قتال مشاة وثلاث شاحنات صغيرة".

ومن جانبه، أكد مستشار للرئيس الأوكراني ميخايلو بودولاك، اليوم، إن روسيا تريد تحويل خيرسون إلى "مدينة الموت"، واتهم موسكو بتعدين كل شيء من الشقق إلى المجاري والتخطيط لقصف المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا من الجانب الآخر من نهر دنيبرو.

وأدلى بودولاك بالتعليق بعد يوم من أمر وزير الدفاع الروسي قواته بالانسحاب من خيرسون واتخاذ خطوط دفاعية على الضفة المقابلة لنهر دنيبرو، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال بودولاك في تغريدة على تويتر: "هذا ما يبدو عليه (العالم الروسي): جاء، سرق، احتفل، قتل" شهودا"، ترك آثارا وغادر".

وفي السياق، قالت الحكومة البريطانية، اليوم، إنها جمدت أصولا روسية قيمتها 18 مليار جنيه إسترليني (20.5 مليار دولار) يملكها أفراد وكيانات أخرى خاضعة لعقوبات بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.