اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: علاء عبد الفتاح أجرم في حق مصر.. تحريضه تسبب في استشهاد كثير من الضباط والجنود

الوكالة نيوز

استنكر النائب محمود القط، عضو مجلس النواب، المطالبة بالإفراج عن المدعو علاء عبدالفتاح مشددا علي انه سجين جنائي حرض ضد الدولة وضباط الجيش والشرطة وتسبب في مقتل الاف الشهداء بسبب تحريضه ضد الدولة ورغم ذلك تمت محاكمته محاكمة عادلة في القضاء المصري المستقل .

وتابع محمود القط في تصريحاته التي نشرها علي حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  قائلا : " اللي بيدافع عن علاء عبدالفتاح مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة , علاء عبدالفتاح كان يشمت في شهداء الشرطة، ويحرض على قتلهم . 

واضاف عضو مجلس النواب في تصريحاته قائلا :  " اللي بيطالب بالافراج مفكرش انه مسجون وبيتحاكم محاكمة عادلة، وهو سبب في قهرة قلب عائلات بحالها " , ووجه محمود القط خلال منشوره علي الفيس بوك الشكر الي النائب عمرو درويش ، على رده على شقيقة علاء عبدالفتاح، قائًلا : "اشكرك على كلامك بس انت ملحقتش تعبر عن اللي جوانا  " .

وتضمن منشور محمود القط على بعض الصور " اسكرين شوت " لمنشورات سابقة لعلاء عبدالفتاح، ومنها " انت ياللي بتدافع عن الداخلية، بجد فكك مني، بتكلم الشخص الغلط خالص، أنا بفرح لما بقرأ أخبار مقتل ضابط"، " أنا عايز اوضح بس أن لو طهروا الداخلية، وعملولنا أجدع دستور وجابوا حكم ثوري منتخب حبوب وكتبوا احسن قانون تظاهر في الدنيا مش هلتزم بيه .